عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

كامل الوزير: تقنين أوضاع مصانع بير السلم ليس دعوة لانتشارها

 كامل الوزير
كامل الوزير

تطرق الفريق  كامل الوزير ، نائب رئيس الوزراء، ووزير الصناعة، ووزير النقل، في حديثه الليلة عن تقنين أوضاع المصانع المخالفة، قائلا :" إن تقنين أوضاع المصانع المخالفة أو مصانع  بير السلم، ليس دعوة لانتشار هذه المصانع".

مهلة لتقنين أوضاع المصانع المخالفة

وأضاف الفريق كامل الوزير،  خلال مداخلة هاتفية لبرنامج  "بالورقة والقلم"، المذاع على الفضائية العاشرة المصرية ، وينقله موقع  تحيا مصر ، :"هناك 34 مصنع متواضع لتصنيع الحديد، وتعتمد هذه المصانع على الخردة ".

وتابع الفريق كامل الوزير :"هذه  المصانع  ملوثة للبيئة بصورة كبيرة،  معقبا:" وزارة الصناعة قامت بإرسال لجنة لهذه المصانع لتقنين أوضاع هذه المصانع،  بعد تطبيق عدة اشتراطات خلال 3 أشهر، قابلة للمدة 3 أشهر أخرى، وإذا لم تنفذ هذه المصانع اشتراطات التقنين، خلال هذه المدة سيتم هدمها". 

الدولة تمد يدها لهذه المصانع لتقنين الوضع، وفقًا للاشتراطات الموضوعة

ونوه الفريق كامل الوزير بأن هناك مناطق في القليوبية قائمة على صناعات مخالفة للبيئة، ولا تحتوي على أي اشتراطات للسلامة المهنية، مختتما :" الدولة تمد يدها لهذه المصانع لتقنين الوضع، وفقًا للاشتراطات الموضوعة". 

وفي وقت سابق علق المهندس بسيم يوسف عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات على قرار وزير الصناعة بشأن قرار عدم إغلاق أي منشأة صناعية إلا بقرار وزاري.

وقال المهندس بسيم يوسف عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان قرار وزير الصناعة بشان عدم اغلاق اي منشات صناعيه لا بقرار وزاري هو قرار محترف من شخص يفهم الشغل جيدا من اجل ان يصل الناس لما كانوا يريدون الوصول اليه من سنوات ماضية.

واكد المهندس بسيم يوسف عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، على ان الغلق الخاص بالمصانع الذي كنا نراه ليس هو الحل مشيرا الى ان الفريق كامل الوزير في اجتماعاته مع اتحاد الصناعات والمصنعين ومع الجميع طلب من الذين لديهم مشاكل ان ياتوا بها اليوم وسوف ينظر الى المتعسر مع من يريدون الاستثمار او الذين يريدون تكبير المشروعات.

عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات: نتطلع للغد لرؤية نتائج قرار عدم غلق منشآت صناعية

واوضح المهندس بسيم يوسف عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات اننا نحتاج الى الصناعة بشكل كبير جدا لذلك يجب ان ننظر الى اليوم وغدا نرى النتيجة.

تابع موقع تحيا مصر علي