عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

محلل سياسي يكشف السيناريوهات المتوقعة حول رد إيران على إسرائيل ومصير المفاوضات

إيران وإسرائيل
إيران وإسرائيل

تحدث الدكتور مصطفى الفقي المفكر السياسي عن السيناريوهات المتوقعة في ظل توتر الأوضاع في الشرق الأوسط، وهل ترد إيران على إسرائيل ومصير المفاوضات.


 

الدكتور مصطفى الفقي: ردود الفعل الإسرائيلية عن إيران "تهريج"
 

قال الدكتور مصطفى الفقي المفكر السياسي، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان هناك حاله ترقب تضخم فيها اسرائيل بصوره كبيره جدا من خلال قولها انها تتوقع ضربه إيران وانها سوف ترد على ذلك معتبرا ان كل هذا هو عباره عن تهريج وردود فعل عكسية من الجانب الاخر.

واضاف الدكتور مصطفى الفقي المفكر السياسي، انه لو ان ايران تقدمت الى الولايات المتحده الامريكيه في هذه الظروف وقالت حفاظا على الامن والسلم الدولي في هذه الظروف في الشرق الاوسط سوف ارجي رد فعلي اتجاه اغتيال القيادي اسماعيل هنيه الذي كان ضيفا للدوله الايرانيه والموقف القتال في غزه ونعتبر هذا مقابل طيب.

الدكتور مصطفى الفقي: إعلان دول أوروبا دخول الحرب مع إسرائيل نعرة تاريخية


وتابع الدكتور مصطفى الفقي المفكر السياسي، انه لا يتوقع ان تكون ضربه ايران على اسرائيل مؤثره وانما يحدث في اجنده ايران مختلف عن ما يحدث في اجنده تركيا التي تختلف عن اجنده العرب وكل واحد يفكر بشكل مختلف ولذلك تاتي النتائج في النهايه منفرده ولا يوجد عقل مشترك ولكن الوضع في اسرائيل يختلف عن هذا حيث ان العقل في اوروبا من تقدم تكنولوجي وعقلي وفكري واستراتيجي في خدمه السيده اسرائيل وهذا لا يحدث ابدا من جانبنا حيث اننا لا نوظف ما لدينا من كروت من جانبها كارت التطبيع وكرت العلاقات مع اسرائيل.


وراى الدكتور مصطفى الفقي المفكر السياسي، ان اعلان خمس دول اوروبيه بشكل علني انها ستدخل الحرب مع اسرائيل ضد ايران هي تصريحات ذات النعره لم تكن موجوده من قبل وهو اثاره لتاريخ الصدمات التاريخيه بين العرب المسلمين والغرب الاوروبي المسيحي وهي حرب دينية.

الدكتور مصطفى الفقي المفكر السياسي: كلما تقدمنا من خدمة القضية الفلسطينة ابتعدنا

وأردف الدكتور مصطفى الفقي المفكر السياسي، أننا كلما تقدمنا نحن كعرب في خدمة القضية الفلسطينية ابتعدنا عنها مرة أخرى، وهناك الكثير من العقوبات السياسيه التي لن يستطيع ان نتخذها ولكن لا نفعل ذلك.

تابع موقع تحيا مصر علي