عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى عن أزمة نتيجة الثانوية العامة: عايزين تحلوها قللوا المناهج وادوا المدرسين فلوس

 أحمد موسى
أحمد موسى

تحدث الإعلامي أحمد موسى عن تطوير منظومة  التعليم ، قائلا :" لا حل لإصلاح التعليم سوى الاهتمام بحال المعلم، ويجب النظر إلى أجورهم لأنهم يتقاضون ملاليم".

موسى: لا حل لإصلاح التعليم سوى الاهتمام بحال المعلم

وأضاف الإعلامي أحمد موسى،  خلال برنامجه "على مسؤوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع  تحيا مصر ، :" لو عاوزين تعليم صح، أدوا المدرسين فلوس، بدلاً من أن ينشغلوا في عمل آخر، لأن لديهم مسؤوليات وأسرًا".

وتابع الإعلامي أحمد موسى :"يجب مراعاة المدرس أدبيًا وماليًا، لأن هناك مشاكل في التعليم، فقد رأينا مشكلة بالأمس في نتائج الثانوية العامة لم نرها في التاريخ".

وأردف:" يجب أن نبدأ في معالجة وإصلاح منظومة التعليم، متسائلًا: هل يمكننا تغيير المناهج بداية من العام المقبل الذي يبدأ في سبتمبر؟

موسى: يجب أن نبدأ في معالجة وإصلاح منظومة التعليم

وأردف موسى أن هناك عجزًا في أعداد  المعلمين ، ولا بد من حله في أسرع وقت، والبداية من مراعاة المعلم أولاً، حتى يكون مهيأً للذهاب إلى المدرسة لأنه سيجد مقابلًا لما يقدمه.

أرودت قناة إكسترا نيوز، في نبأ عاجل، منذ قليل، عن أنه يعقد الدكتور مصطفى مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومحمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، غدًا الأربعاء، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن حلول للتحديات التي تواجه منظومة التعليم قبل الجامعي.

مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن حلول للتحديات التي تواجه منظومة التعليم 

وتابعت إكسترا نيوز في عاجل لها منذ قليل، أنه المؤتمر الصحفي سيشهد الإعلان عن حلول جذرية لإنهاء مشكلة كثافة الطلاب في الفصول.

وفي وقت سابق، ترأس الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الاجتماع المشترك لمجلسي الجامعات الخاصة والأهلية، بحضور د. ماهر مصباح أمين مجلس الجامعات الأهلية، ود.عبدالوهاب عزت أمين مجلس الجامعات الخاصة، وأعضاء المجلسين، وذلك بمقر الجامعة البريطانية في مصر.

في بداية الاجتماع، قدم المجلس التهنئة للدكتور أيمن عاشور لتجديد الثقة من جانب القيادة السياسية، مُتمنين دوام التوفيق والسداد، كما قدم المجلس التهنئة للدكتور حسام عثمان لتعيينه نائبًا لوزير التعليم العالي والبحث العلمي لشئون الابتكار والبحث العلمى، متمنين دوام التوفيق والسداد. 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي