عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

يعالج الكثير من الأمراض.. استشاري التغذية: الثوم منحة من القدير لأهل وادي النيل

الثوم
الثوم

قال الدكتور مجدي نزيه استشاري تغذية أن الثوم يعتبر منحة من القدير لأهل وادي النيل، كاشفا عن الفواكهة التي تحتوي على نسبة سكر قليلة.

استشاري التغذية يكشف عن الفواكهة التي تحتوي على نسية سكريات كبيرة

وأوضح استشاري التثقيف والإعلام الغذائي، الدكتور مجدي نزيه، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الساعة السادسة تقديم الإعلامية عزة مصطفى على شاشة الحياة، اننا قد نتناول بعض من الفواكه ثم نسير لبعض الوقت من اجل ان نحرق هذه السكريات ولكن لا يجب ان تكون مجموعه كبيره من الفواكه ويفضل نوع واحد فقط.


واضاف استشاري التثقيف والإعلام الغذائي، ان البطيخ والشمام والكتالوب والشهد يحتوي على 7% سكر اي ان كل 100 جرام فيها 7 جرام سكر وتناول الانسان لنوع من هذه الفاكهه لا يقل عن ربع كيلو فيما يحتوي على 20 جرام من السكر.

الفواكهة التي تحتوي على نسية سكريات قليلة

واشار استشاري التثقيف والإعلام الغذائي، الى ان اقل الفواكه التي تحتوي على نسبة سكريات هي التفاح والكيوي والكمثرى والفراولة والبرتقال.
واوضح استشاري التثقيف والإعلام الغذائي، اننا قد نتناول القليل من الفاكهه التي تحتوي على نسبه سكريات عاليه مستدركا اننا قد نتناول كميه كبيره من الفواكه القليله من السكريات بنسبه كبيره وهو ما يعرض ايضا الانسان للخطر لان تناول كميه كبيره من السكريات لذلك لابد ان نعود الى ثقافه الاستهلاك المرشدة.

استشاري التغذية يوضح طرق الحماية من الضغط


وتابع استشاري التثقيف والإعلام الغذائي، اننا نحمي انفسنا من الضغط عن طريق تناول المخلل ولكن المخلل المظبوط، موضحااننا احيانا نفسد المخلل من خلال زياده نسبه الملح فانه بذلك يضر الجسم مؤكدا على ان الثوم يمنع الضغط كما انه يحمي مرضى الضغط وهو منحه من الله لمرضى الضغط وهو يضبط ضغط الدم كما انه رائع كمضاد اورام ومضاد للكولسترول واتصاله بالشرايين بالاضافه للجلادات كما انه مضاد بكتيريا وفيروسات

ولفت استشاري التثقيف والإعلام الغذائي، ان الثوم إذا تعرض الجو فإنه يتأكسد وتضيع الفائدة، حيث أن الفائدة التي نحتاجها منه هو زيت تيار يسمى اديسون، كما انه إذا دخل الحرارة انتهت هذه الفائدة لذلك لابد أن نتناوله نيئا.

تابع موقع تحيا مصر علي