عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: أنا في صدمة من موضوع الثانوية العامة وملف الأوائل

أحمد موسى
أحمد موسى

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن هناك مشاكل في التعليم، قائلا:" رأينا مشكلة بالأمس في نتائج الثانوية العامة لم نرَ مثلها في التاريخ".

موسى: لماذا يمتحن طلاب الثانوية العامة 32 مادة

وأضاف الإعلامي أحمد موسى خلال برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد،: وينقله موقع تحيا مصر "بصراحة، أنا في صدمة من الموضوع الذي حدث في الثانوية العامة وملف الأوائل، ويجب التحدث إلى الرأي العام ونقول للمنظومة ما هي مشاكلها وما سبب تعديل النتائج أمس".

وتساءل: "لماذا يمتحن طلاب الثانوية العامة 32 مادة؟ هل هناك مثل هذا في العالم؟ لماذا هذا الحشو الذي يجعل الطالب ينسى ما درسه قبل ذلك، وهدفه من المذاكرة هو النجاح؟".

وواصل:" يجب أن يكون الحضور والالتزام في الفصل لهما درجات، لأن بعد الحصة الأولى تجد الفصل فارغًا، وقديمًا كنا لا نجرؤ على الخروج إلى الشارع قبل انتهاء اليوم الدراسي أو التأخر 5 دقائق عن السابعة صباحًا، وكنا نغلق الباب على المعلم قبل أن يدخل الفصل".

موسى: لا حل لإصلاح التعليم سوى الاهتمام بحال المعلم

وشدد الإعلامي أحمد موسى على ضرورة تطوير منظومة التعليم، أنه لا حل لإصلاح التعليم سوى الاهتمام بحال المعلم، ويجب النظر إلى أجورهم لأنهم يتقاضون مبالغ ضئيلة .

وأضاف أحمد موسى ، :"لا بد من تشجيع الطلاب على الذهاب إلى المدارس لإصلاح منظومة التعليم وإجبارهم على الحضور بنسبة 85%.

وتابع الإعلامي أحمد موسى :"لو عاوزين تعليمًا صحيحًا، أعطوا المدرسين أموالاً، بدلاً من أن ينشغلوا بعمل آخر، لأن لديهم مسؤوليات وأسر، معقبا :"يجب مراعاة المدرس أدبيًا وماليًا".

موسى: هناك عجزًا في أعداد المعلمين

ونوه بأنه يجب أن نبدأ في معالجة وإصلاح منظومة التعليم، متسائلًا: "هل يمكننا تغيير المناهج بداية من العام المقبل الذي يبدأ في سبتمبر؟".

وأشار إلى أن هناك عجزًا في أعداد المعلمين ، ويجب حل هذه المشكلة في أسرع وقت، والبداية تكون بمراعاة المعلم أولاً، حتى يكون مهيئًا للذهاب إلى المدرسة لأنه سيجد مقابلًا لما يقدمه.

ونبه إلى أن الدولة تدعم مجانية التعليم بشكل كامل ولا جدال في هذا الأمر، معقبا:" الدروس الخصوصية عبء على الأسر ولا تأتي بالنتيجة المرجوة، مشيرًا إلى أن التعليم الجيد في المدرسة يجعل الحاجة إلى الدروس الخصوصية غير ضرورية ويوفر آلاف الجنيهات على الأسر.

 

تابع موقع تحيا مصر علي