عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

على طاولة الحكومة.. إعداد حزمة من الحوافز والتيسيرات الضريبية.. خبير يشرح التفاصيل

 عبد المنعم السيد
عبد المنعم السيد

أوضح عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والاستراتيجية، تفاصيل توجيهات الرئيس عبد الفتاح  السيسي  بأولوية مواصلة وتكثيف الحد من التضخم وضمان توافر السلع والخدمات بالأسواق للمواطنين.

ارتفاع في أسعار بعض السلع

وقال مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والاستراتيجية، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، ونقلها موقع  تحيا مصر ، :" السوق المصري شهد ارتفاع في أسعار بعض السلع خلال السنوات الماضية نتيجة ارتفاع معدل التضخم ".

وتابع مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والاستراتيجية:" الهدف من هذه التوجيهات هو تحقيق تحسن ملموس في تعزيز الثقة مع مجتمع الأعمال وبناء شراكة تنموية حقيقية بين الدولة والقطاع الخاص بما يؤدي لانخفاض أسعار السلع".

إعداد حزمة متكاملة من الحوافز والتيسيرات الضريبية

وأردف:" الحكومة تعمل على إعداد حزمة متكاملة من الحوافز والتيسيرات الضريبية، وتعظيم الاستفادة من البنية التكنولوجية المتطورة، معقبا:" معدل التضخم انخفض، وهو أمر جيد بدعم ما تقوم به الحكومة في تخفيض الأسعار".

وفي وقت سابق أوضح  الدكتور عبد المنعم السيد رئيس مركز الدراسات الاقتصادية،  أن الرأسمال دائما يتجه للمناطق الآمنة، ومصر لديها مشكلة تكمن فى الأموال الساخنة.

وأضاف رئيس مركز  الدراسات الاقتصادية ، خلال لقاء تلفزيوني  ببرنامج " صناع القرار" عبر فضائية "صدي البلد "، وينقله موقع  تحيا مصر ، قائلا :" يجب خروج الأموال الساخنة خلال فترة معينة تصل لـ 90 يوما بدلا من خروجها في وقت واحد حتى لا نضغط على الدولار" .

وأضاف رئيس مركز الدراسات الاقتصادية، :" مصر تأثرت سلبيا بالأحداث العالمية خاصة وأن موقعنا الجغرافي وسط منطقة التوترات، ولذلك يجب الالتفات إلى الأموال الساخنة ".

خبير مصرفي: الأفضل للراغبين في لاستثمار حاليًا شراء الذهب

وناشد هشام أبو الفتوح الخبير المصرفي، الراغبين في لاستثمار حاليًا، لشراء الذهب ، موضحا أن  الذهب أفضل استثمار لأن هناك صعود في السعر العالمي ، متوقعًا زيادة السعر عالميا ومحليا بنسبة 20% على نهاية العام الحالي" .

وأكمل رئيس مركز الدراسات الاقتصادية، :"الذهب استثمار متوسط مع التوقعات بارتفاعه خلال الفترة الجيدة لذا فهو استثمار جيد للمواطن المصري تحقق له الاكتفاء بما يضمن له حياة مستقرة ".

 

تابع موقع تحيا مصر علي