عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى بعد تأجيل عرض فيلم الملحد: الفن أقوى من المنع

فيلم الملحد
فيلم الملحد

خرج الإعلامي والسيناريست ابراهيم عيسى للرد على الانتقادات وحملات المقاطعة والهجوم الذي طال فيلم الملحد والذي هو من تأليفه، وذلك بعد تأجيل عرضه حيث كان من المقرر أن يشهد عرضه الخاص اليوم الثلاثاء الموافق 13 من شهر أغسطس الجاري.

كيف رد إبراهيم عيسى على حملات المقاطعة التي طالت فيلم الملحد؟

وكتب ابراهيم عيسى على موقع التدوينات القصيرة اكس، تويتر سابقا ورصده موقع تحيا مصر: ماذا فعل العظيم نجيب محفوظ حين منعوا روايته أولاد حارتنا ؟ كتب رواية جديدة، ماذا فعل العظيم عبدالرحمن الشرقاوي حين منعوا عرض مسرحيته الحسين ثائرا  .. كتب مسرحية جديدة واستمرت اولاد حارتنا والحسين ثائرا يقرأها جيل وراء جيل وعاشت كلماتهم خالدة في الوجدان والعقل.

إبراهيم عيسى 

واختتم: الفن أقوي من المنع ومن الرصاص بل ومن الموت، يموت المفكر وتخلد الفكرة، يموت الفنان ويخلد فنه.

إبراهيم عيسى يطرح مشهد من فيلم الملحد 

وكان ابراهيم عيسى قد طرح مشهدا من فيلم الملحد وجاء على النحو الآتي: يقول يحيى "ما هو عامل نفسه هو واللي معاه مندوبين ربنا، وكلائه في الدنيا"، لترد عليه والدته "انت ابني كنت مؤمن ولا كافر، وإنت روحي كنت ملحد ولا مرتد، اكذب عليهم قولهم إنك تبت وإنك مسلم"، ليرد يحيى متعجبا: "يعني اكذب".

فيلم الملحد وأحمد السبكي 

وتابعت والدة يحيى في المشهد حديثها، قائلة: "اكذب ما كلنا بنكذب، اللي بيكذب عشان نفسه واللي بيكذب عشان الناس، واللي بيكذب عشان خايف.." ليرد يحيى "وانا مين فيهم"، وقالت والدة يحيى في المشهد المثير للجدل "اكدب عشان تريح امك وتنجب ابوك من جريمة.. ابوك مؤمن لدرجة أنه ممكن يقتلك"، ليرد والده: "مش عايز حد في البيت ده يكلمه نقاطعه وننبذه ونهجره لغاية ما يرجع لربه ودينه.. اياكي اشوفك بتكلميه".

تفاصيل فيلم الملحد 

وكان من المقرر عرض فيلم الملحد في يوم 13 من شهر أغسطس، والذي يخوض بطولته الفنان أحمد حاتم إلى جانب كلا من الفنان محمود حميدة والفنانة انتصار والفنانة شيرين رضا وعدد آخر من النجوم وهو من تأليف إبراهيم عيسى وإخراج ماندو العدل وإنتاج السبكي، وتدور قصة الفيلم حول التطرف الديني والإلحاد ومن المقرر عرض الفيلم بعد تأجيله في أول سبتمبر المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي