عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عرضًا إماراتيًا لتنفيذ مشروع لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بأسوان

لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية| مصادر تكشف تفاصيل عرض إمارتي في أسوان

محطات طاقة شمسية
محطات طاقة شمسية

تُجري وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عدة تحركات سريعة من أجل التعامل مع أزمة الكهرباء في البلاد خلال الفترة الأخيرة، تلك المشكلة التي تتطلب حلول قصيرة المدى ومتوسطة المدى وأخرىة بعيدة المدى، فذهب الوزارة للدول العربية والخليجي لبحث عدة أمور تتعلق بتوفير الكهرباء. 

عرضًا إماراتيًا لتنفيذ مشروع لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بأسوان 

مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، كشف تفاصيل عن أخر تحركات الوزارة في هذا ملف الطاقة الجديدة والمتجدة، مشيرا إلى أنه تلقت وزارة الكهرباء عرضا من شركة مصدر الإماراتية الرائدة في مجال الطاقة المتجددة، يحمل هذا العرض تنفيذ مشروع لإنتاج الكهرباء في مصر من الطاقة الشمسية.

وأوضح المصدر تفاصيل أكثر عن العرض والذي عرض على مكتب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المهندس محمود عصمت، مؤكدا أن شركة مصدر قدمت عرضًا لتنفيذ مشروع لإنتاج الكهرباء بقدرة 1000 ميجاوات، بأرض بنبان الجديدة في أسوان، ولكن لم تحصل الشركة على الموافقة على العرض ولا يزال قيد الدراسة، والذي يتضمن تخصيص أرض لإتمام المشروع في مدينة أسوان. 

مشروع لتوليد طاقة شمسية من شركة سكاتك النرويجية 

تمت الموافقة على عرض مشروع توليد طاقة شمسية، من شركة سكاتك النرويجية المتخصصة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، وبناء محطات توليد الكهرباء بأنظمة الطاقة الشمسية، واستخدام تخزين طاقة البطاريات.
وأضاف المصدر، أن المشروع سيكون بقدرة 1 جيجاوات طاقة شمسية، مع تخزين بطاريات في بنبان الجديدة.
وفي وقت سابق من اليوم، استقبل الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مريم الكعبى، سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى القاهرة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، وذلك لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون المشترك والاستثمار  في مجالات الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة.  

وزير الكهرباء يلتقي سفير الأمارات في القاهرة صباح اليوم 

رحب الدكتور محمود عصمت، بسفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيدا بالروابط التاريخية التي تجمع بين جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات الشقيقة، وخصوصية العلاقة بين الشعبين الشقيقين، والتى تنعكس دائما فى علاقات راسخة ومواقف أخوية، تعد نموذجاً مثالياً للتعاون البناء بين الدول العربية، مشيرا إلى شركاء العمل والنجاح من الشركات الإماراتية العاملة مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وشركاتها وهيئاتها التابعة، خاصة فى مجالات الطاقات المتجددة وتنويع مصادر الطاقة.

تابع موقع تحيا مصر علي