عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

9 سبتمبر.. الحكم على المتهم بجلب الفتيات لـ سفاح التجمع

محكمة - أرشيفية
محكمة - أرشيفية

كواليس جديدة في محاكمة أم شهد قوادة سفاح التجمع، حيث قررت محكمة جنايات القاهرة حجز محاكمتها للحكم ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة.

9 سبتمبر.. الحكم على قوادة سفاح التجمع

حيث قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار ياسر الأحمداوي، حجز جلسة محاكمة أم شهد المتهمة باستقطاب السيدات وتقديمهن لـ سفاح التجمع للحكم في جلسة 9 سبتمبر.

حيث ظهرت أم شهد القوادة التي كانت تجلب الفتيات لـ سفاح التجمع لممارسة الرذيلة معهن، ترتدي جلباب أبيض وتحاول إخفاء وجهها من الصحفيين المتواجدين في المحكمة، وظلت تبكي طوال وقوفها في المحكمة قبل محاكمتها.

تأجيل محاكمة سفاح التجمع لإتخاذ إجراءات رد المحكمة

فيما وصل سفاح التجمع صباح اليوم لنظر رابع جلسات محاكمته في اتهامه بقتل 3 سيدات وإلقاء جثامينهم في الصحراء، وقررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل القضية لإتخاذ إجراءات رد المحكمة بعد طلب المحامين رد هيئة المحكمة.

وكان دفاع سفاح التجمع أكد انه سيتقدم بطلب للمحاكمة لعرض المتهم على الطب النفسي للكشف على مدى سلامة قواه العقلية والنفسية، والوقوف على حالته الصحية والمرض المصاب به الذي جعله يرتكب جرائمه.

النيابة تحقق في نشر فيديوهات سفاح التجمع

قال أحد أعضاء فريق دفاع سفاح التجمع المتهم بقتل 3 سيدات وإلقاء الجثامين في الصحراء، أنهم سيقومون بتقديم طلب إلى هيئة المحكمة لمنع تصوير الجلسات وذلك حفاظا على نفسية سفاح التجمع التي تتأثر بالتصوير.

في إطار ما رصدته النيابة العامة من خلال متابعة وسائل التواصل الاجتماعى من انتشار المقاطع المصورة الخاصة بقضية سفاح التجمع، وجه النائب العام بمباشرة التحقيقات على وجه عاجل بشأن نشر تلك المقاطع والذي قد يشكل الجريمتين المنصوص عليهم بالمادة ٧٥ من قانون الإجراءات الجنائية والمادتين ١٨٧ و٣١٠ من قانون العقوبات.

النيابة تحيل سفاح التجمع للجنايات

كما أمر النائب العام في واقعة نشر فيديوهات سفاح التجمع، بسؤال القائمين على إدارة المواقع التي بثت تلك المقاطع وصولا لكيفية حصولهم عليها، وتهيب النيابة العامة بالكافة الامتناع التام عن هذا السلوك الذي قد يشكل جريمتي إفشاء أسرار التحقيق والتأثير في القضاه المناط بهم الفصل في الدعوى والتأثير في الرأي العام لمصلحة طرف الدعوى أو ضده.

وتؤكد النيابة العامة أنها ستقوم بالتصدي بكل حزم لهذه الجرائم لملاحقة مرتكبيها وضبطهم وتقديمهم للمحاكمة الجنائية العاجلة، في إطار ما تم نشره من مقاطع الفيديو المصورة الخاصة بقضية سفاح التجمع.

وكان النائب العام قد أمر بإحالة سفاح التجمع الخامس المتهم في القضية رقم ٣٩٦٢ لسنة ٢٠٢٤ جنايات قسم القطامية والسابق قيدها برقم ٢٩٦ لسنة ٢٠٢٤ إداري الجنوب ثان بور سعيد، إلى محكمة الجنايات المختصة.

وقالت النيابة العامة في بيان لها أنه إلحاقًا ببيان النيابة العامة المؤرخ في الثامن والعشرين من مايو الماضي، أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بقتل ثلاث سيدات إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته فيما نسب إليه من وقائع القتل المقترن بإحراز الجواهر المخدرة وتقديمها للتعاطي والاتجار بالبشر.

تابع موقع تحيا مصر علي