عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية تضبط 60 ألف عبوة سجائر محجوبة عن الأسواق

سجائر - أرشيفية
سجائر - أرشيفية

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها في ملاحقة كافة أشكال الخروج عن القانون وتمكنت من ضبط 60 ألف عبوة سجائر محجوبة عن الأسواق ويرصد موقع تحيا مصر جهود أجهزة وزارة الداخلية.

الداخلية تضبط 60 ألف عبوة سجائر محجوبة عن الأسواق

حيث نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط أكثر من 60 ألف عبوة سجائر مختلفة الأنواع بقصد حجبها عن التداول بالأسواق، إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات تجميع السجائر وحجبها عن التداول لرفع أسعارها.

حيث أكدت معلومات وتحريات أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بقطاع الأمن الإقتصادى قيام المدير المسئول عن مخزن غير مرخص لتجارة السجائر، كائن بدائرة مركز شرطة كفرالبطيخ بدمياط، بتخزين كميات كبيرة من السجائر مختلفة الأنواع محلية، مستوردة مجهولة المصدر وإمتناعه عن بيعها بقصد حجبها عن التداول بالأسواق لرفع أسعارها لتحقيق أرباح غير مشروعة.

الداخلية تواصل جهودها لمكافحة الجرائم بالأسواق

وعقب تقنين الإجراءات بالإشتراك مع مديرية أمن دمياط والجهات المعنية تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط المذكور وعُثر بداخل المخزن المشار إليه على حوالى (53080 عبوة سجائر محلية مختلفة الأنواع - 7120 عبوة سجائر أجنبية مختلفة الأنواع بدون مستندات ومهربة جمركياً) تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق لرفع أسعارها بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق متصل واصلت أجهزة وزارة الداخلية الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية بمواصلة الحملات الأمنية المُكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها ، ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.

الداخلية تضبط 1474 قضية في المترو والقطارات 

حيث إضطلعت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الإقتصادى، بتكثيف الحملات الأمنية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة فى مجال أعمال تلك الإدارات لمكافحة كافة أشكال الخروج عن القانون.

وأسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، حيث قامت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بعدة حملات لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التى تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، ومحطات السكك الحديدية، وداخل القطارات.. وأسفرت جهودها عن ضبط (1474) قضية متنوعة.

كما شنت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لشرطة الكهرباء حملات أسفرت عن ضبط (10709) قضية سرقة تيار كهربائى، ومخالفات شروط التعاقد، ونجحت الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم في ضبط  (429) قضية فى عدة مجالات أبرزها الضرائب العامة ، مخالفات الجمارك ، تحرى مدين لمصلحة الضرائب، وجارى مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية.. لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها.

تابع موقع تحيا مصر علي