عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ألم وحسرة .. خبير نفسي يكشف تأثير تغيير نتيجة الثانوية العامة على الطلاب

تحيا مصر

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أمس، عن قائمة أسماء أوائل الثانوية العامة 2024 بعد التعديل رسميا.

تأثير نتيجة الثانوية العامة على الطلاب 

وعلق الدكتور تامر شوقي أستاذ علم النفس التربوي بجامعة عين شمس في منشور رصده موقع تحيا مصر عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، «احساس الألم والحسرة والمرارة والاحباط لدى الطلاب الأوائل اللى تم تغيير ترتيبهم إلى الأقل لا يقل أن لم يزد عن احساس الطالب الراسب أن لم يكن اكبر ، مفيش مشكلة كل طالب ياخد حقه وكلنا مع ذلك لكن قبل اعلان النتيجة وليس بعد اعلانها وسلب هؤلاء الطلاب واهاليهم فرحتهم».

إضافة درجتين لنتيجة بعض طلاب الشعبة العلمية في امتحان مادة الفيزياء

وحرصا على تحقيق مبدأ الشفافية، توضح الوزارة الآتي:

- اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحة للسؤال رقم ٣٤ (نموذج أ) وما يعادله في باقي النماذج بامتحان مادة الفيزياء وبناء عليه تم إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الاجابة (ب) وتعديل نتيجتهم.

- قامت الوزارة باتخاذ كافة الاجراءات بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يتعلق بتعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتين لطلاب الشعبة العلمية الذين قاموا باختيار الاجابة (ب) لضمان حصولهم على حقوقهم وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

احالة اللجنة المسئولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الاجابة

قرر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني احالة اللجنة المسئولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الاجابة بعد سحبه من بنوك الأسئلة بالكامل للتحقيق بصفة عاجلة بالإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة نظرا لعدم تحري الدقة في نموذج الإجابة.

وتؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن كافة ما ورد من اجراءات اتخذتها على مدار الأيام الماضية وأعلنت عنها بمنتهى الشفافية تأتي في إطار حرصها ومسئوليتها الأصيلة عن حصول الطلاب على حقوقهم كاملة.

إعادة درجتين لنتيجة بعض طلاب الشعبة العلمية في امتحان مادة الفيزياء

وأضاف أحمد موسى خلال برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع  تحيا مصر  ، :"أحيي الوزارة لأنها بادرت بالكشف عن الحقيقة، ولكن ما حدث ليس خطأ بل جريمة، فقد حدث ارتباك شديد خلال الساعات الماضية داخل أروقة وزارة التعليم".

وانفعل الإعلامي أحمد موسى، على اللجنة المسئولة عن التصحيح في مادة الفيزياء بامتحانات الثانوية العامة، قائلا :"صححتوا الامتحان إزاي والموقف ده عدى إزاي منكم وإزاي اللجنة مخدتش بالها من الإجابات الصح والغلط".

تابع موقع تحيا مصر علي