عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نشأت الديهي: سقوط الأمطار علامة إن ربنا معانا ومش هيسيبنا

نشأت الديهي
نشأت الديهي

علق الإعلامي  نشأت الديهي ، على موجة الأمطار التي شهدتها مصر خلال الفترة الماضية، قائلا:" مصر شهدت أمطارًا غير مسبوقة خلال الأيام الأخيرة في منطقة العوينات أقصى جنوب غرب مصر".

نشأت الديهي: الأمطار جنوب مصر تؤكد أن يد الله معنا

وأضاف الإعلامي نشأت الديهي،  خلال برنامجه "بالورقة والقلم"، المذاع على قناة "تن " وينقله موقع  تحيا مصر ، :" الأمطار في هذه المنطقة شهدت زيادة ملحوظة بصورة غير مسبوقة في العصر الحديث، وكانت تستمر لـ3 ساعات، ولكنها هذا العام استمرت 12 يومًا متواصلا".

وتابع : "سقوط هذا الكم من المياه يعني أن يد الله معنا، يد الله لا تتركنا، ولازم نؤمن بهذا الأمر، البلد دي محفوظة بناسها الطيبين، دي علامة إن ربنا معانا ومش هيسيبنا."

وأكمل  الإعلامي نشأت الديهي،  :" أن هذه الأمطار أدت لسقوط 2.5 مليار متر مكعب من المياه، معقبًا: "الخير قادم، إحنا عندنا مشكلة في شح المياه، وسقوط كل هذه الأمطار خلال 12 يومًا في منطقة العوينات، أمير جيد للغاية".

وأوضح  بيان صادر عن هيئة  الأرصاد الجوية  ، حالة الطقس غدا الثلاثاء، حيث  يشهد الطقس انخفاضا طفيفا ليسود طقس حار رطب نهارا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد الحرارة رطب على جنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

طقس الغد 

وبحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية، الذي نقله موقع تحيا مصر ، يشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بـ حرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، ومتوقع غدا أيضا شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

درجات الحرارة

وأكد  بيان هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا فرص أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب محافظة الوادى الجديد ، يصاحبها نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى الجنوب  .

وحول درجات الحرارة غدا الثلاثاء:

القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 27، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 25، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 24، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 29، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 31.

تابع موقع تحيا مصر علي