عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النوم أمام المروحة يصيبك بهذه الأمراض.. تحذير

النوم أمام المروحة
النوم أمام المروحة

وجه أحد خبراء الصحة تحذيرا حول سبب عدم نوم الأشخاص أبدًا أثناء تشغيل المروحة - حيث قد ينتهي الأمر بالتسبب في ضرر أكثر من نفعه.

بحسب الخبير فإن ترك المروحة الكهربائية تعمل طوال الليل قد يجعلك تستيقظ مصاباً بمشاكل صحية مختلفة حسب ما رصد موقع تحيا مصر.

في حين أن المراوح الكهربائية يمكن أن تساعدنا على البقاء هادئين في غرفة النوم، إلا أنها قد تؤدي أيضًا إلى آلام في العضلات، وجفاف الحلق، وصعوبة في التنفس، وآلام في العضلات، واحتقان، وتهيج.

يدعو خبير النوم مارتن سيلي، الرئيس التنفيذي لشركة MattressNextDay، الناس إلى إطفاء مراوحهم الكهربائية قبل النوم. ويحذر من أن إحدى المشكلات التي قد تواجهها تشمل إثارة المواد المسببة للحساسية والربو.

أضرار النوم أمام المروحة 

يوضح أن المروحة الكهربائية تقوم بتوزيع الهواء حول الغرفة - والذي يمكن أن يشمل أيضًا عث الغبار، والجراثيم، وحبوب اللقاح، ومسببات الحساسية الأخرى. 

وقال: "لذا، إذا وجدت أنك تعاني من العطاس المفرط، ودموع العين، وسيلان الأنف، وحكة في الحلق، وحتى صعوبات في التنفس، فتأكد من عدم وجود غبار على شفرات المروحة الكهربائية الخاصة بك".

وقال مارتن أيضًا إن التواجد في نفس الغرفة مع مروحة كهربائية تم تشغيلها لساعات يمكن أن يجعلك تعاني من احتقان الأنف، وأضاف أنه بمرور الوقت يمكن أن تؤدي الرياح الشديدة إلى جفاف أنفك وحلقك.

ويؤدي هذا بطبيعة الحال إلى دفع جسمك إلى إنتاج المزيد من المخاط للبقاء رطبًا، مما يؤدي إلى العديد من الآثار الجانبية. 

ولكن شرب كميات كبيرة من الماء قد يساعد في مكافحة هذه المشكلة، وقال: "ينصح بهذا أيضًا أولئك الذين عانوا من قلة النوم ليلاً بسبب الحرارة، لأن حتى الجفاف الخفيف قد يجعلك تشعر بمزيد من النعاس والتعب".

قد يؤدي ترك المروحة تعمل طوال الليل إلى جفاف العين وتهيجها أيضًا. فكر في استخدام سخان كهربائي دوار لتحسين دوران الهواء.

الخطر الصحي الرابع هو إمكانية التسبب في تصلب الرقبة أو آلام العضلات موضحاً: "إذا كنت تعاني من أي آلام عضلية سابقة، ربما بسبب ممارسة الرياضة أو بسبب الوضعية غير الصحيحة أثناء العمل على المكتب، فيجب عليك الامتناع عن توجيه المروحة الكهربائية على هذه المنطقة طوال الليل.

تابع موقع تحيا مصر علي