عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الخارجية: مركز مجدي يعقوب يقدم الرعاية الصحية لأبناء رواندا والدول المجاورة مجانا

وزير الخارجية
وزير الخارجية

تحدث بدر عبد العاطي  وزير الخارجية ، عن المنطقة اللوجستية المصرية في رواندا،  موضحا أنها ستشهد معرضا دائما للمنتجات المصرية، معقبا: "ستسهم المنطقة في المزيد من الرواج التجاري".

وزير الخارجية: هذا المركز سيكون أيقونة لتقديم الرعاية الصحية لأبناء رواندا والدول المجاورة مجانا

وأضاف وزير الخارجية، خلال لقاء تليفزيوني عبر قناة "القاهرة الإخبارية" نقله موقع  تحيا مصر  ، : "أحطت الرئيس علما بما أجريته من لقاءات رجال الأعمال الروانديين، وتعليمات الرئيس السيسي فيما يتعلق بتطوير التعاون مع رواندا في المجالات كافة".

وتابع  وزير الخارجية: "أحطت الرئيس الرواندي علما بالزيارة المهمة التي قمت بها برفقة البروفيسور الدكتور  مجدي يعقوب  إلى مركز مجدي يعقوب مصر رواندا للقلب، والموجود هنا قرب العاصمة كيجالي".

وواصل: "هذا المركز سيكون أيقونة لتقديم الرعاية الصحية لأبناء رواندا والدول المجاورة مجانا، بدعم من مصر والحكومة المصرية والقطاع الخاص المصري".

وزير الخارجية: زيارتي لـ رواندا بتكليف من الرئيس وسلمت لنظيره الرواندي رسالة كتابية

وفي السياق أكد  بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، أن زيارته  لـ رواندا  جاءت بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي  وأنه كان له لقاء مهم جدا مع رئيس رواندا وسلمته رسالة كتابية موجهة من الرئيس عبدالفتاح السيسي إليه، تتعلق بدفع العلاقات الثنائية، وتوجيه التهنئة له على إعادة انتخابه، وأنه حصل على ثقة الشعب الرواندي لولاية جديدة ".

وشارك بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج في جلسة مائدة مستديرة مع عدد من كبار رجال الأعمال في رواندا، والتي انعقدت يوم ١٢ أغسطس الجاري على هامش زيارته الحالية إلى العاصمة كيجالي. وقد شارك في اللقاء كل من وزير الدولة للبنية التحتية "أوليفيير كابيرا"، والسكرتير الدائم لوزارة التجارة والصناعة، ومسئولي وزارة الخارجية والتعاون الدولي الروانديين، بالإضافة إلى الدكتور مجدي يعقوب.

وزير الخارجية يشارك في مائدة مستديرة مع عدد من رجال الأعمال الروانديين

كما تطرق  وزير الخارجية إلى الخطوات الإيجابية التي تم اتخاذها لتعزيز التعاون الثنائي من خلال التوقيع على هامش الزيارة على مذكرة تفاهم بشأن التعاون بين "هيئة الدواء المصرية" و"هيئة الغذاء والدواء الرواندية"، الأمر الذي سيسفر عن نفاذ المنتجات الدوائية المصرية بسهولة إلى السوق الرواندي، في مقابل منح نفس المزايا للمنتجات الدوائية الرواندية عند تسجيلها في مصر

تابع موقع تحيا مصر علي