عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى عن تعديل نتيجة الثانوية العامة: اللي عمل الجريمة دي لازم يتحاسب

أحمد موسى
أحمد موسى

علق الإعلامي أحمد موسى، على قرار وزارة التربية والتعليم بشأن إعادة درجتين لنتيجة بعض طلاب الشعبة العلمية في امتحان مادة الفيزياء في الثانوية العامة ، قائلا :"شيء لا يُصدق واللي عمل الجريمة دي لازم يتحاسب".

إعادة درجتين لنتيجة بعض طلاب الشعبة العلمية في امتحان مادة الفيزياء

وأضاف أحمد موسى خلال برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع  تحيا مصر  ، :"أحيي الوزارة لأنها بادرت بالكشف عن الحقيقة، ولكن ما حدث ليس خطأ بل جريمة، فقد حدث ارتباك شديد خلال الساعات الماضية داخل أروقة وزارة التعليم".

وانفعل الإعلامي أحمد موسى، على اللجنة المسئولة عن التصحيح في مادة الفيزياء بامتحانات الثانوية العامة، قائلا :"صححتوا الامتحان إزاي والموقف ده عدى إزاي منكم وإزاي اللجنة مخدتش بالها من الإجابات الصح والغلط".

موسى: ما حدث فتح مجال الشك لجميع الطلاب في تصحيح باقي الامتحانات

وأردف:" ما حدث فتح مجال الشك لجميع الطلاب في تصحيح باقي امتحانات الثانوية العامة، فهذا إهمال جسيم وغير مقبول، ويجب النظر في مثل هذه اللجان مرة أخرى".

و أكمل:" الوزير محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رفض التغاضي عن إعلان التعديل في مادة  الفيزياء  ونتيجة الثانوية العامة، وأصر على الإعلان والإعلام والمحاسبة في واقعة خطأ التصحيح، وهذه خطوة جريئة منه".

وطالب موسى وزير التربية والتعليم بإصدار بيان كاشف للرأي العام عن المتسببين في جريمة تصحيح مادة الفيزياء.

تعديل قائمة أوائل الثانوية العامة 2024

وفي وقت سابق كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم تكشف عن تعديل قائمة أوائل الثانوية العامة 2024 بعد إضافة درجتين  الفيزياء  لطلاب الشعبة العلمية.

في إطار ما تم تداوله حول زيادة درجات نتيجة بعض طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية، تؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من منطلق حرصها على مصلحة الطلاب وحصولهم على حقوقهم، اتخذت الوزارة عددا من الاجراءات فيما يتعلق بتصحيح امتحان مادة الفيزياء.

وحرصا على تحقيق مبدأ الشفافية، توضح الوزارة الآتي:

- اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحة للسؤال رقم ٣٤ (نموذج أ) وما يعادله في باقي النماذج بامتحان مادة الفيزياء وبناء عليه تم إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الاجابة (ب) وتعديل نتيجتهم.

- قامت الوزارة باتخاذ كافة الاجراءات بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يتعلق بتعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتين لطلاب الشعبة العلمية الذين قاموا باختيار الاجابة (ب) لضمان حصولهم على حقوقهم وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

تابع موقع تحيا مصر علي