عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مفتي الجمهورية يعلق على لقائه بالدكتور شوقي علام

نظير عياد مفتي الجمهورية
نظير عياد مفتي الجمهورية

علق الدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية الجديد على توليه المنصب الجديد وعلى سبب اختيار اسم نظير له، وذلك بعد يوم من منحه الثقة لمنصب مفتي الجمهورية خلفا للدكتور شوقي إبراهيم علام.

الدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية الجديد يعلق لقائه بشوقي علام

وقال الدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية الجديد، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، تعليقا على لقائه بالدكتور شوقي علام، انه التقى بي الدكتور شوقي إبراهيم علام مفتي الديار المصرية السابق، باعتبار أنه معلمه قبل أن يكون مفتي الديار المصرية، مشيرا إلى أنه يعرفه منذ فترة طويلة وبينهما من المحبه بما يسمح في مثل هذا اللقاء.

مفتي الجمهورية الجديد مع المفتي السابق

وأضاف الدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية الجديد، أن لقائه بالدكتور شوقي علام، أيضا عرف يتميز به علماء الأزهر الشريف باعتبار أن التعليم في الأزهر وأن رسالته تقوم على المودة والرحمة والوعي، وهذا إن عبر عن شيء فانه يعبر عن مدى الرقي في التعامل وعلى مدى سمو هذه الرسالة.

الدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية الجديد يعلق تسميته


وتعليقا على اسمه، أوضح الدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية الجديد، انه يدعى نظير محمد محمد النظير عياد، والبعض  يختصر اسمه في نظير عياد ويرى البعض أن اسم نظير هو ربما له الكثير في الديانه المسيحية باعتبار ان الاسمين ياتينا متتاليين، مستدركا ان هذا الاسم هو جاء اختيار من والديه الكريمين تيمما بوالده وتعبيرا على أنه لا يوجد فرق بين المصريين وتيمنا باسم جده وتأكيدا على التلاحم والتآخي الذي لا يفرق بأبنائه بين أطراف المجتمع.

الدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية الجديد يتقدم بالشكر للرئيس السيسي


وتقدم بالشكر لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي والشيخ الأزهر الشريف على منحه هذه الثقة باختياره مفتي للديار المصرية، خلفا للدكتور شوقي علام، متمنيا أن يوفقه الله لما فيه صلاح البلاد والعباد.

وفي وقت سابق من اليوم، تقدمت أسرة الدكتور نظير عياد بالشكر لرئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، وشيخ الأزهر على منحه الثقة فيه.

تابع موقع تحيا مصر علي