عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

في يومهم العالمي.. إدارة الحوار الوطني تؤكد على دعمها الدائم للشباب

إدارة الحوار الوطني
إدارة الحوار الوطني

 أكدت إدارة الحوار الوطني، أن الشباب هم الثروة الحقيقية وركيزة التنمية وقادة الغد في كل المجتمعات، ولذا كان ومازال الحوار الوطني يحرص دائمًا أن يكون منصة مفتوحة للشباب من كافة التيارات والتوجهات الفكرية لعرض أفكارهم بحرية، والتفاعل مع باقي الآراء.

إدارة الحوار الوطني: الشباب هم الثروة الحقيقية وركيزة التنمية وقادة الغد في كل المجتمعات

و شهدت جلسات الحوار الوطني مشاركات شبابية جادة ومنضبطة، وهو ما يؤكد على أن هذا الوطن ملئ بالخبرات والكفاءات الوطنية الشابة، التي نفتخر جميعاً بها ونسعد بإنحيازها لأجل كل ما في صالح الوطن، وشغفها للعمل في القضايا المطروحة على طاولة الحوار الوطني والمساهمة في إيجاد حلول واقعية لها.

وأكدت إدارة الحوار الوطني، على دعمها الدائم للشباب، وحرصها على أن يكونوا جزء لا يتجزء من صناعة القرار، فبقوة شبابها دومًا ستحيا مصر.

وفي وقت سابق، عقد مجلس أمناء الحوار الوطني اجتماعًا، بمشاركة   أحمد راغب، مقرر مساعد لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

إقرار التوصيات النهائية لملف الحبس الاحتياطي لرفعها للرئيس

واستعرض الحضور ما دار خلال الجلستين المتخصصتين المنعقدتين في 23 يوليو 2024، لمناقشة قضية الحبس الاحتياطي والعدالة الجنائية، والمُدرجة على جدول أعمال لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة التابعة للمحور السياسي، وسط مشاركة فعالة من كافة التيارات السياسية والشخصيات الحقوقية وأعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني، وذلك بمشاركة  ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، و المستشار/ محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي ورئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني.

استعرض الحضور خلاصة الجلستين المتخصصتين لمناقشة قضية الحبس الاحتياطي والعدالة الجنائية

وكان قد حضر الجلستين 50 مدعوًا و9 أعضاء من مجلس أمناء الحوار الوطني، وأدارت الجلسة الأولى الدكتورة نيفين مسعد، مقرر لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة، في حين أدار الجلسة الثانية ا  أحمد راغب، مقرر مساعد لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة، وتناولت الموضوعات: مدة الحبس الاحتياطي، بدائل الحبس الاحتياطي، تعدد الجرائم وتعاصرها، التعويض عن الحبس الاحتياطي الخاطيء، والتدابير المصاحبة للحبس الاحتياطي.

تابع موقع تحيا مصر علي