عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل|لوفتهانزا: تعليق جميع الرحلات إلى تل أبيب وطهران وبيروت وعمان حتى 21 أغسطس

شركة لوفتهانزا
شركة لوفتهانزا

أعلن شركة الخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا تعليق جميع الرحلات إلى تل أبيب وطهران وبيروت وعمان وأربيل حتى 21 أغسطس، ويأتي ذلك على خلفية التوترات التى تشهدها منطقة الشرق الأوسط، وسط تخوفات من إمكانية توسيع رقعة الصراع إلى حرب شاملة بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران، وتوعد إيران بالانتقام من إسرائيل.

الطيران الفرنسي يلغي رحلاته إلى بيروت حتى 14 أغسطس

كما أعلنت شركة الخطوط الجوية الفرنسية (إير فرانس) والشركة التابعة لها ترانسافيا فرنسا تعليق رحلاتها إلى بيروت حتى الأربعاء 14 أغسطس بسبب استمرار التوترات في المنطقة، وفق ما أعلنت الشركتان الاثنين.

طائرات تابعة للخطوط الجوية الألمانية (لوفتهانزا) 

وقالت الخطوط الجوية الفرنسية في بيان إن الرحلات تم تعليقها منذ 29 يوليو بسبب الوضع الأمني ​​في لبنان وأن استئنافها سيكون رهن تقييم جديد للوضع على الأرض.

وذكرت شركة الطيران إن "سلامة عملائها وأطقمها هي الأولوية المطلقة"، مشيرة إلى أنه:"يمكن للعملاء الذين لديهم حجوزات للرحلات الجوية قبل 18 أغسطس إلغاء أو تعديل رحلاتهم دون أي تكلفة".

وتوقفت العديد من الشركات العالمية عن تقديم خدماتها لبيروت بسبب مخاوف من التصعيد العسكري بين إسرائيل وحزب الله بعد أن أدت غارة جوية إسرائيلية إلى مقتل القائد العسكري في حزب الله فؤاد شكر.

ومع ذلك، قالت شركة الخطوط الجوية الفرنسية إنها تواصل تشغيل رحلاتها إلى مطار إسرائيل الرئيسي بالقرب من تل أبيب على الرغم من أن بعض شركات الطيران الدولية، مثل شركة الخطوط الجوية الإيطالية (ITA)، علقت رحلاتها حتى 15 أغسطس على الأقل.

البنتاجون: إرسال حاملة طائرات وغواصة نووية للشرق الأوسط

وفي وقت سابق من اليوم، تحدث وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت، وقال السكرتير الصحفي للبنتاجون، اللواء بات رايدر، في البيان أن: "وزير الدفاع الأمريكي أوستن أكد التزام الولايات المتحدة باتخاذ كل الخطوات الممكنة للدفاع عن إسرائيل، وأشار إلى تعزيز وضع وقدرات القوات العسكرية الأمريكية في جميع أنحاء الشرق الأوسط في ضوء تصاعد التوترات الإقليمية. وتعزيزًا لهذا الالتزام، أمر وزير الدفاع الأمريكي أوستن مجموعة حاملة الطائرات يو إس إس أبراهام لينكولن، المجهزة بمقاتلات إف-35 سي، بتسريع انتقالها إلى منطقة مسؤولية القيادة المركزية، مما يضيف إلى القدرات التي توفرها بالفعل مجموعة حاملة الطائرات يو إس إس ثيودور روزفلت".

وتابع البيان: "بالإضافة إلى ذلك، أمر الوزير بإرسال غواصة الصواريخ الموجهة يو إس إس جورجيا (SSGN 729) إلى منطقة القيادة المركزية".

وأضاف: "كما ناقش الوزير أوستن والوزير جالانت أيضًا العمليات الإسرائيلية في غزة وأهمية التخفيف من الأضرار التي تلحق بالمدنيين، والتقدم المحرز نحو تأمين وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن المحتجزين في غزة، وجهودنا لردع العدوان من قبل إيران وحزب الله اللبناني وغيرهما من الجماعات الموالية لإيران في جميع أنحاء المنطقة".

تابع موقع تحيا مصر علي