عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الطيران الفرنسي يمدد تعليق رحلاته من وإلى بيروت حتى 11 أغسطس

أحد الطائرات التابعة
أحد الطائرات التابعة لفرنسا

أعلنت شركة الخطوط الجوية الفرنسية "إير فرانس"، اليوم الخميس، تعليق رحلاتها بين باريس و بيروت حتى 11 أغسطس، ويأتي ذلك في أعقاب التصعيد العسكري الحذر بين حزب الله والجيش الإسرائيلي وتهديد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بالانتقام والرد من اغتيال فؤاد شكر أحد قيادات البارزة في الحزب قتل في غارة إسرائيلية بالضاحية الجنوبية بيروت الأسبوع الماضي

شركة الطيران الفرنسية تمدد تعليق رحلاته من وإلى بيروت 

وألغت شركة الطيران الفرنسية جميع رحلاتها إلى لبنان منذ 29 يوليو، ومددت في وقت سابق من هذا الأسبوع هذا القرار حتى 8 أغسطس

أحد الطائرات التابعة لفرنسا

لوفتهانزا الألمانية تمدد حظر الطيران على المجالين الإيراني والعراقي

وأمس، أعلنت شركة الطيران الألمانية العملاقة لوفتهانزا إنها ستتجنب استخدام المجال الجوي الإيراني والعراقي حتى 13 أغسطس ،

وذكرت الشركة الألمانية في بيان إنها:" مددت أيضا تعليق الخدمات إلى تل أبيب وطهران وبيروت وعمان وأربيل حتى نفس التاريخ".

يأتي ذلك فيما حذر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، خلال تدريبات عسكرية تحاكي الحرب في لبنان، من أن الأمين العام لـ حزب الله حسن نصر الله قد يتسبب في دفع لبنان ثمناً باهظاً، وذلك بعد توعد الحزب اللبناني بالرد على اغتيال فؤاد شكر في غارة إسرائيلية بالضاحية الجنوبية ببيروت.

وزير الدفاع الإسرائيلي: حسن نصر الله قد يجر لبنان إلى دفع أثمان باهظة

وقال جالانت أنه:" "في ظل الوضع الحالي، قد يجر نصر الله لبنان إلى دفع ثمن باهظ للغاية. إنهم لا يستطيعون حتى أن يتخيلوا ما قد يحدث".

وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلي:"المعركة مع حزب الله قد تصل إلى حالة حرب وهذا احتمال حقيقي".

وتوعد الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية حسن نصر الله برد "قوي فعّال" على مقتل القائد العسكري الكبير بالجماعة فؤاد شكر الأسبوع الماضي، وقال إن الجماعة ستتحرك إما بمفردها أو مع حلفاء بالمنطقة.

وأضاف نصر الله أنه سينتظر اللحظة المناسبة للرد، لكنه لم يلمّح إلى طبيعته أو توقيته، وذكر أنّ كل المحاولات الدولية لإثناء حزب الله على عدم الرد لا جدوى منها.

وأدت الحرب المستمرة منذ 10 أشهر في قطاع غزة إلى إشعال فتيل التوتر في منطقة الشرق الأوسط، لكن حدته تفاقمت خلال الأيام القليلة الماضية بعد اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران، الأربعاء الماضي، غُداة غارة إسرائيلية على بيروت تسببت في مقتل فؤاد شكر القائد العسكري في حزب الله اللبناني.

تابع موقع تحيا مصر علي