عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدفاع عن إسرائيل.. البنتاجون: إرسال حاملة طائرات وغواصة نووية للشرق الأوسط

تحيا مصر

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون عن تفاصيل الاتصال الهاتفي الذي جمع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ونظيره الإسرائيلي يوآف جالانت اليوم الاثنين.

إرسال حاملة طائرات وغواصة

وقال السكرتير الصحفي للبنتاجون، اللواء بات رايدر، في البيان: "تحدث وزير الدفاع الأمريكي لويد جيه أوستن الثالث مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت اليوم، وأكد وزير الدفاع الأمريكي أوستن التزام الولايات المتحدة باتخاذ كل الخطوات الممكنة للدفاع عن إسرائيل، وأشار إلى تعزيز وضع وقدرات القوات العسكرية الأمريكية في جميع أنحاء الشرق الأوسط في ضوء تصاعد التوترات الإقليمية. وتعزيزًا لهذا الالتزام، أمر وزير الدفاع الأمريكي أوستن مجموعة حاملة الطائرات يو إس إس أبراهام لينكولن، المجهزة بمقاتلات إف-35 سي، بتسريع انتقالها إلى منطقة مسؤولية القيادة المركزية، مما يضيف إلى القدرات التي توفرها بالفعل مجموعة حاملة الطائرات يو إس إس ثيودور روزفلت".

غواصة الصواريخ الموجهة

وتابع البيان: "بالإضافة إلى ذلك، أمر الوزير بإرسال غواصة الصواريخ الموجهة يو إس إس جورجيا (SSGN 729) إلى منطقة القيادة المركزية".

العملية العسكرية في غزة

وأضاف: "كما ناقش الوزير أوستن والوزير جالانت أيضًا العمليات الإسرائيلية في غزة وأهمية التخفيف من الأضرار التي تلحق بالمدنيين، والتقدم المحرز نحو تأمين وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن المحتجزين في غزة، وجهودنا لردع العدوان من قبل إيران وحزب الله اللبناني وغيرهما من الجماعات الموالية لإيران في جميع أنحاء المنطقة".

الاستعدادات العسكرية الإيرانية

أفاد موقع أكسيوس الإخباري بأن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت تحدث هاتفيا، يوم الأحد، مع نظيره الأمريكي لويد أوستن وأبلغه بأن الاستعدادات العسكرية الإيرانية تشير إلى أن طهران تجهز لشن هجوم واسع النطاق على إسرائيل، وذلك نقلا عن مصدر مطلع على المكالمة.

إيران قررت مهاجمة إسرائيل بشكل مباشر

وسبق أن كشف موقع "أكسيوس" نقلا عن مصادر أن أجهزة المخابرات الإسرائيلية تعتقد بأن إيران قررت مهاجمة إسرائيل بشكل مباشر قبل موعد اجتماع الوسطاء بشأن وقف إطلاق النار في 15 أغسطس الجاري.

ضربة أشد من هجوم أبريل

وفي هذا السياق، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن تقديرات الأجهزة الأمنية تشير إلى أن إيران ستوجه ضربة أشد من هجوم أبريل الماضي.

تابع موقع تحيا مصر علي