عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

جالانت يبلغ واشنطن بأن إيران تجهز لهجوم كبير على إسرائيل

تحيا مصر

أفاد موقع أكسيوس الإخباري بأن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت تحدث هاتفيا، يوم الأحد، مع نظيره الأميركي لويد أوستن وأبلغه بأن الاستعدادات العسكرية الإيرانية تشير إلى أن طهران تجهز لشن هجوم واسع النطاق على إسرائيل، وذلك نقلا عن مصدر مطلع على المكالمة.

إيران قررت مهاجمة إسرائيل بشكل مباشر

وسبق أن كشف موقع "أكسيوس" نقلا عن مصادر أن أجهزة المخابرات الإسرائيلية تعتقد بأن إيران قررت مهاجمة إسرائيل بشكل مباشر قبل موعد اجتماع الوسطاء بشأن وقف إطلاق النار في 15 أغسطس الجاري.

ضربة أشد من هجوم أبريل

وفي هذا السياق، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن تقديرات الأجهزة الأمنية تشير إلى أن إيران ستوجه ضربة أشد من هجوم أبريل الماضي.

ونقلت الهيئة عن وزير الدفاع الإسرائيلي في وقت سابق يوم الأحد قوله إن "الأعداء من إيران وحزب الله اللبناني يهددون بإيذائنا بطرق لم يفعلوها في الماضي، وآمل ألا توسع إيران وحزب الله الحرب".

تعليمات الجبهة الداخلية

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الأحد، أن تعليمات الجبهة الداخلية في إسرائيل لم تتغير في ضوء التقارير حول رد إيراني في الأيام المقبلة، في حين أعلنت الاستخبارات العسكرية وسلاح الجو الإسرائيلي رفع حالة الاستنفار للدرجة القصوى.

وفي موازاة ذلك، أفاد موقع والا العبري بأن الرئيس الإيراني يريد تجنب الرد الشديد والحرس الثوري يريد هجوما واسع النطاق.

الرد على إسرائيل مشروع وسيكون بشكل حاسم

وكان وزير الخارجية الإيراني بالوكالة علي باقري كني، قد أكد يوم الأحد، أن الرد على إسرائيل مشروع وسيكون بشكل حاسم.

كما شدّد على "حق إيران الذاتي" في "الدفاع المشروع" عن النفس. وتابع أن الرد "سيكون مكلفا"، لكنه "سيكون لصالح الأمن والاستقرار، وبالتالي لصالح كافة الدول في المنطقة".

وتضاعفت حدة التوترات في الشرق الأوسط بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، والقيادي البارز في حزب الله فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية لبيروت الأسبوع الماضي.

قصف المقر المستحدث لقيادة الفرقة 146

وعلى جانب أخر كشف حزب الله في لبنان، اليوم الإثنين، عن قصف المقر المستحدث لقيادة الفرقة 146 في ‏جعتون التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي بضربات من صواريخ الكاتيوشا.‏

دعم الشعب الفلسطيني

وقال حزب الله في بيان له: "دعماً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ورداً على ‏اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية وخصوصاً في بلدة معروب، ‏قصف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية اليوم الاثنين المقر المستحدث لقيادة الفرقة 146 في ‏جعتون بصليات من صواريخ الكاتيوشا".‏

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الإثنين، بشن حزب الله في لبنان هجوما بعشرات الصواريخ على المستوطنات الشمالية في الاحتلال الإسرائيلي.

انفجارات في نهاريا والجليل الغربي

وقالت مصادر صحفية، إن هناك انفجارات في نهاريا والجليل الغربي وكابري شمالي إسرائيل جراء سقوط صواريخ أطلقت من لبنان.

وأفادت الجبهة الداخلية الإسرائيلية، أنه تم إطلاق صفارات الإنذار في نهاريا وشرق عكا والجليل الأعلى في الاحتلال الإسرائيلي نتيجة لقصف حزب الله.

كما أعلنت سلطة الإنقاذ والإطفاء الإسرائيلية، باندلاع حريق في الجليل الغربي جراء سقوط صواريخ من لبنان.

تابع موقع تحيا مصر علي