عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

شعبة السيارات لراغبي الشراء: اللي مش هيشتري دلوقتي هيزعل بعدين

السيارات
السيارات

أكد اللواء عبد السلام عبد الجواد، عضو  شعبة السيارات ، أن أسعار السيارات سوف تزيد في الفترة القليلة المقبلة، قائلا:" من لم يشترى اليوم هيزعل بكرة لارتفاع السعر".

شعبة السيارات: وقف الاستيراد سيقلل المعروض وبالتالي يرفع الأسعار عما عليه الآن

وأضاف عضو شعبة السيارات،  خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج "على مسئوليتي"  المذاع على قناة صدى البلد، مع الإعلامي أحمد موسى،  وينقله موقع  تحيا مصر  ،:" بعض وكلاء السيارات يقولون لعملائهم أنه ليس لديهم سيارات قبل شهر ديسمبر المقبل ولا يحصلون على كل الحصة التي يطلبوها."

وطالب اللواء عبد السلام عبد الجواد، عضو شعبة السيارات، بزيادة الاستيراد الشخصي للسيارات، معقبا:" وقف الاستيراد سيقلل المعروض وبالتالي يرفع الأسعار عما عليه الآن".

وتابع عضو شعبة السيارات،  :" هناك 68 ألف سيارة مستوردة دخلت مصر منها 17 ألف سيارة لذوي الهمم، موضحا أن ذوي الهمم يبيع البطاقة الخاصة به لآخرين ويستفيدون به ويحصلون على سيارة، وهذا مخالف للقانون.

ونوه بأن هناك تلاعب وتجاوزات كثيرة وتجارة غير مشروعة في سيارات المعاقين، حيث إنه يحق لهم استيراد أي سيارة دون دفع جمارك، معقبا:" هناك عشرات الملايين من الجنيهات ضاعت على الدولة كجمارك".

شعبة السيارات: يحق لمن حصل على سيارة ذوي الههم أن يدفع الجمارك خلال 5 سنوات

وأردف:" يحق لمن حصل على سيارة ذوي الههم أن يدفع  الجمارك  خلال 5 سنوات، موضحا أنه يمكن إعطاء مهلة لهم قبل اتخاذ إجراءات جنائية وقوية ولكن يتم منحهم مهلة لدفع جمارك وغرامات على السيارة وتكون الدولة حصلت على حقها". 

وفي وقت سابق أوضح رئيس لجنة المستوردين بشعبة السيارات المهندس أمير الهلالي قرار الحكومة بشأن سيارات ذوي الهمم واستيرادها من الخارج بعد الجدل الذي أثير بسبب حجز السيارات في الجمارك.

رئيس لجنة المستوردين بشعبة السيارات: التلاعب في سيارات المعاقين زاد عن حده

وقال رئيس لجنة المستوردين بشعبة السيارات المهندس أمير الهلالي، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان هناك يكون بعض التجاوزات وهو ما حدث بشان سيارات ذوي الهمم والذي كان بناء عليه زاد الموضوع عن حده ووصل الى ارقام كبيره للغاية.

واضاف رئيس لجنة المستوردين بشعبة السيارات، ان الدولة بدأت تنتبه إلى أمر استيراد سيارات ذوي الهمم، وتراه من خلال التعامل معه بشكل آخر خصوصا في الإعفاء، و الإعفاء رقم كبير للغاية وليس بقليل، مشيرا الى ان الدولة تريد ان توصل هذا الإعفاء إلى مستحقيه والتعامل مع الارشادات الجمركية حيث أن تجاوزات كانت في كارت الخدمات الذي على أساسه يصدر الموافقة باستيراد سيارة.

تابع موقع تحيا مصر علي