عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

شعبة الأجهزة الكهربائية تكشف سر زيادة أسعار المبردات والتكيفات

الاجهزة الكهربائية
الاجهزة الكهربائية

أبان جورج سدرة، رئيس  شعبة الأجهزة الكهربائية  ، أسباب زيادة أسعار المبردات والتكيفات، قائلة:" هناك إقبال كبير على المراوح والمبردات والتكيفات ما أدى لارتفاع أسعار في الفترة القليلة الماضية".

أسعار المبردات والتكيفات

وأضاف رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية،  خلال لقاء تلفزيوني مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئووليتي"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، رصده موقع  تحيا مصر ،:" زيادة المحروقات مؤخرًا لم تكن هناك زيادة في الأسعار من أجل الوصول لاستقرار يعوض السنوات الماضية، موضحا أن السوق سوف ينضبط في الفترة المقبلة ما لم يحدث تعديل آخر في سعر الصرف".

ونوه رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية،  جائحة كورونا وأسباب أخرى سياسية واقتصادية أثرت على الأسعار، معقبا:" هناك مصانع بدأت إنتاج الأجهزة الكهربائية ولكن بطاقة إنتاجية محدودة بعدما حصلوا على الرخصة الذهبية والبداية بسخان وبوتجاز وخط الإنتاج يكتمل مع نهاية العام".

ارتفاع أسعار المبردات والتكيفات

أوضح أن نسبة تصنيع التكييف في مصر بنسبة 60 % ويتم استيراد بعض المكونات من الخارج، مشيرا إلى أن ما حدث في عام 2023، له توابع في العامين الحالي والمقبل.

وفي وقت سابق أثارت عروض أحد الأدوات المنزلية جدلاً واسعاً عبر صفحات السوشيال ميديا، وذلك بسبب أسعارها البسيطة خاصة الأجهزة الكهربائية في ظل إرتفاع أسعار مستلزمات المنزل.

سعر تكييف يثير الجدل على الفيسبوك 

ونشر صاحب محل المستلزمات المنزلية فيديو عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، رصده موقع تحيا مصر، وهو يعلن عن بيع تكييف كهربائي بماركة شهيرة بسعر 875 جنيه.

وقام بفتح كارتونة التكييف أمام المتابعين في بث مباشر، للتأكد من صلاحية التكييف وأنه جيد وبحالة ممتازة وجديد ولم يستخدم من قبل، وذلك بسبب تعليق بعض المتابعين بأنه «أي كلام، اسعار وهمية، احنا مش مصدقين، اكيد تكييف كارتون ».

ومنذ يومين نشر لايف يعلن من خلاله عن تكييف واحد حصان من أشهر الماركات العالمية، «تكيف بضمان سنتين بي 4620 جنية الواحد ونص حصان».

كما أعلن عن تكييف صيني في لايف آخر، « التكيف ٣ونص حصان الرهوان بارخص سعر ف العالم، هتحركي معاكي مكان وكلو ع الطبيعه وهكملك عروض المنزلي.

وانهالت التعليقات على اللايف بشكل كبير، وسخر منه البعض بسبب الاسعار التي لم تكن موجودة اطلاقا، وتداول رواد السوشيال ميديا الأسعار على الفيسبوك على أنها غير حقيقية بل رد البعض بأنها موجودة بالفعل والأجهزة الكهربائية جديدة ولم يحدث شكوى منها.

 

تابع موقع تحيا مصر علي