عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

اعرف أسعار هتوصل كام الفترة المقبلة.. تفاصيل هامة تكشفها الشعبة

الذهب
الذهب

كشف هاني ميلاد، رئيس  شعبة الذهب ، أسباب ارتفاع  أسعار الذهب، قائلا :" سعر الذهب وصل اليوم عيار 21 وصل 3470 جنيها".

هاني ميلاد: التحركات العالمية لأسواق الذهب أثرت على كرة البيع المحلية

وأضاف هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب، خلال لقاء تلفزيوني مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد" وينقله موقع  تحيا مصر ، : "التحركات العالمية لأسواق الذهب أثرت على كرة البيع المحلية".

وتابع رئيس شعبة الذهب،: "وجود بعض القرارات الاقتصادية المنتظرة والاضطرابات العالمية يزيد سعر الذهب عالميا"، معقبا:" استقرار سعر الصرف أدى إلى وجود حركة نمطية في الشراء وخاصة في مواسم الأعياد والزواج".

هاني ميلاد: الذهب هو وسيلة ادخار واستثمار مستمرة في كل الأوقات

ونوه  رئيس شعبة الذهب، بأن الذهب هو وسيلة ادخار واستثمار مستمرة في كل الأوقات.

وفي وقت سابق كشف هاني ميلاد، رئيس  شعبة الذهب  بالغرف التجارية، أسباب أسعار الذهب، موضحا أنه جاء نتيجة ارتفاعات عالمية.

وقال رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الساعة 6"، المُذاع عبر فضائية "الحياة"، رصدها موقع  تحيا مصر ،: "رصدنا ارتفاعات وطلب متزايد على الذهب خلال الفترة الماضية، وهذا نتيجة ارتفاعات عالمية".

وتابع رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية، : "لاحظنا ارتفاعات مع تزايد احتمالات الارتفاعات في الذهب خلال الفترة القادمة من العام"، معقبا: "الشعبة رصدت تحركات سعرية مرتفعة في سوق الصاغة نتيجة طلب متزايد لا يتناسب مع حجم المعروض".

ولفت إلى أن  نجاح تجربة تنفيذ قرار الإعفاء في السابق لمدة سنة انتهت في ١٠ مايو الماضي بعد أن وصل السوق لمرحلة جيدة من الاستقرار ، وعاد سعر الذهب في السوق المحلي للمستوى الطبيعي المواكب للسعر العالمي بعد أن ارتفع السعر المصري عن  العالمي بنسبة غير منطقية بسبب المضاربات.

وأنهى:" التوقعات تشير إلى ارتفاعات في الذهب خلال الفترة القادمة نتيجة لبعض القرارات الاقتصادية والجيوسياسية من تغيرات في الفائدة على الدولار من الفيدرالي الأمريكي".

 ارتفاع أسعار الذهب

قفز  سعر الذهب اليوم السبت فى بداية التعاملات الصباحية داخل محلات الصاغة حيث ارتفع جرام الذهب عيار 21 فى مصر ليسجل نحو 3485 جنيهاً، وهو العيار الأكثر شهرة وتداولا فى مصر بين المواطنين بيع وشراء وهذا سعره دون حساب سعر المصنعية أو الضريبة.

تابع موقع تحيا مصر علي