عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رمضان عبد المعز: ابنِ ابنك أحسن ما تبني لابنك

رمضان
رمضان

تحدث الشيخ رمضان عبد المعز عن الحقوق التي توجد للأبناء عند الآباء وحقوق الآباء على الأبناء قائلا:"ابنِ ابنك أحسن ما تبني لابنك".

الشيخ رمضان عبد المعز: اتقوا الله في أبنائكم

وأضاف الشيخ رمضان عبد المعز، خلال تقديمه لحلقة رصدها موقع تحيا مصر، من برنامج لعلهم يفقهون المذاع عبر شاشة دي أم سي، رحم الله والد أعان ولده على بره، ناصحا بالتقاء الله في الابناء وهداية الأبناء.

واوضح الشيخ رمضان عبد المعز، ان الدين الاسلامي دين عظيم لذلك فمثل ما عليك لك فمثل ما عليك طاعه الوالدين لك ايضا الاعانه على ذلك من والديك، مشيرا الى قول الله عز وجل" يا أيها الذين آمنوا قوا أنفسكم وأهليكم نارا".

الشيخ رمضان عبد المعز: عليك واجبات تجاه زوجتك مثلما لك حقوق


واضاف الشيخ رمضان عبد المعز، انه علينا اتقاء الله في الابناء واعطائهم حقهم مستدركا ان الشرع الشرع عظيم ومتكامل حتى في العلاقات الزوجيه يقول فلهن مثل الذي عليهن حيث ان الزوجه عليها واجبات ولها حقوق وكما ان الزوج له حقوق على زوجته فعليه حقوق لها ايضا وواجبات اتجاهها.

الشيخ رمضان عبد المعز يوضح حقوق العباد من الله


واردف الشيخ رمضان عبد المعز، سيدنا معاذ بن جبل كان مع رسول الله صلى الله عليه وسلم يسيرون واذ بالنبي صلى الله عليه وسلم يناديه فيقول لبيك يا رسول الله ثم صمت النبي ثم نداه مره اخرى يا معاذ بن جبل ليجيبه ومعاذ لبيك يا رسول الله امرني مستدركا ان هذا هو اسلوب تشويق من النبي صلى الله عليه وسلم ليجعله ينتبه لما هو اتي ثم ناداه في المره الثالثه يا معاذ بن جبل فقال قلت لبيك يا رسول الله مرني قال صلى الله عليه وسلم اتدري ما حق الله على العباد وما حق العباد على الله قال صلى الله عليه وسلم حق الله على العباد ان نعبده لا نشرك به شيئا وحق العباد على الله ان لا يعذب من لا يشرك به شيئا.

تابع موقع تحيا مصر علي