عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة التنمية المحلية ومحافظ القاهرة يتفقدان أعمال إزالة حريق عقاري الموسكي

تحيا مصر

تفقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، والدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة صباح اليوم أعمال إزالة أثار الحريق الذى نشب بالعقارين الواقعين بشارع الجوهري بحى الموسكي، ولمتابعة فحص اللجنة الهندسية للعقارات المجاورة لهما لبيان مدى تأثرهم من الحادث .

قد تكون صورة ‏‏‏٩‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

وزيرة التنمية المحلية ومحافظ القاهرة يتفقدان أعمال إزالة حريق عقاري الموسكي

جاء ذلك بحضور اللواء إبراهيم عبدالهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية، واللواء يحيى الأدغم السكرتير العام.

قد تكون صورة ‏‏‏١٣‏ شخصًا‏ و‏بدلة‏‏

وحرصت وزيرة التنمية المحلية علي تفقد عدد من شوارع المنطقة المحيطة للعقارين اللذين تعرضها للحريق لمتابعة جهود المحافظة المتخذة للحفاظ على أرواح المواطنيين وسلامة العقارات المجاورة لهما وبيان مدي تأثرهم من الحادث .

قد تكون صورة ‏‏‏١٠‏ أشخاص‏ و‏الحائط الغربي‏‏

أعمال إزالة حريق عقاري الموسكي

كما بحثت الدكتورة منال عوض مع الدكتور إبراهيم صابر دراسة تطوير ورفع كفاءة المنطقة وعدد من واجهات المبانى الحكومية الموجودة في ميدان العتبة ومنطقة الموسكي بما يتناسب مع الوجه الحضاري والجمالي للمنطقة.

السيطرة على حريق العتبة

تمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة من السيطرة على حريق هائل نشب في عقار بمنطقة العتبة بعد أكثر من 8 ساعات متواصلة من الجهود للسيطرة عليه، وسط إصابات طفيفة لبعض المواطنين وخسائر بالملايين لأصحاب المحلات والعقار.

وخلال الحريق دفعت قوات الحماية المدنية بأكثر من 40 سيارة إطفاء وخزانات مياه لمحاولة السيطرة على الحريق لمنع تمدده للعقارات المجاورة.

وتجري قوات الحماية المدنية بالقاهرة عمليات التبريد لمكان الحريق لمنع تجدد اشتعاله كما حدث من قبل.

السيطرة على حريق مخزن في الموسكي

وكانت قبل أن تتجدد النيران مرة أخرى نجحت قوات الحماية المدنية بالقاهرة من السيطرة على حريق هائل نشب داخل مخزن ملابس بمنطقة الموسكى في العتبة في وسط البلد والتابعة لقسم شرطة الموسكى بالقاهرة.

وكشفت التحريات الأولية لرجال المباحث بأن الحريق لم ينتج عنه إصابات بشرية، وتمثلت الخسائر في البضائع المخزنة داخل المخزن، وتم تحرير بالواقعة وأخطرت النيابة لتولي التحقيقات.

قد تكون صورة ‏‏‏‏١١‏ شخصًا‏، و‏بدلة‏‏ و‏نص‏‏

بداية الحريق

اندلع منذ قليل حريق هائل بمخزن ملابس بـ منطقة الموسكى في العتبة في وسط البلد والتابعة لقسم شرطة الموسكى بالقاهرة.

بداية البلاغ

البداية عندما تبلغ لغرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، باندلاع حريق هائل بمخزن ملابس بـ منطقة الموسكى في العتبة في وسط البلد، على الفور تم الدفع بـ 10 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق وعدم امتداده للعقارات والمحلات المجاورة وسط تواجد أمني مكثف من الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة.

بلاغ لغرفة عمليات النجدة

وتلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغًا بنشوب حريق بمخزن ملابس بمنطقة الموسكى في العتبة، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية وعدد من سيارات الإطفاء تبعتها سيارات أخرى لمكان اندلاع الحريق.

تابع موقع تحيا مصر علي