عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد وفاة أمين الشرطة.. العقوبة التي تنتظر أحمد فتوح لاعب الزمالك

أحمد فتوح لاعب الزمالك
أحمد فتوح لاعب الزمالك

شهد الطريق السريع بالساحل الشمالي حادث أليم حيث اصطدم أحمد فتوح لاعب الزمالك، بأمين شرطة لقى مصرعه على إثر الإصابات الخطيرة التي تعرض لها، وفيما يلي يرصد لكم تحيا مصر التفاصيل كاملة.

القبض على أحمد فتوح لاعب الزمالك

ألقت الأجهزة الأمنية الساعات الماضية القبض على اللاعب أحمد فتوح لاعب الزمالك، بسبب دهسة مواطن تبين أنه أمين شرطة كان في أداء عمله عمله في منطقة عبور المشاة أمام مدخل الوزراء، أثناء اصطدام اللاعب به في حوالس الساعة الثالثة صباحا، ليلقى مصرعه في الحال قبل أن يتم نقله إلى المستشفى.

كما ألقي القبض علي كل من محمد صبحي حارس مرمى الزمالك وأحمد فتوح الظهير الأيسر في قسم الشرطة بعد حادثة الدهس بسيارته لأمين الشرطة الذي توفي على إثر ذلك، قبل أن يتم إطلاق سراح الأول فيما بعد فيما تم عرض الثاني على النيابة التي تجري التحقيق حول الحادث.

أحمد فتوح لاعب الزمالك

وكانت مستشفى العلمين النموذجي، قد استقبلت جثة هامدة باسم أحمد السيد .ا 54 سنة، و الذي يعمل أمين شرطة بطريق الساحل الشمالي في تمام الساعه 3 ونصف فجر اليوم الأحد، حيث كان يؤدي عمله في منطقة عبور المشاة أمام مدخل الوزراء قبل دهسة عن طريق سيارة ملاكي مسرعة يقودها لاعب الزمالك أحمد فتوح ومعه حارس مرمى الزمالك محمد صبحي، وتم نقله إلى ثلاجة مستشفى العلمين النموذجي لحين الانتهاء من الإجراءات.

تحليل المخدرات لأحمد فتوح لاعب الزمالك

وكان قد أجري أحمد فتوح الظهير الأيسر لنادي الزمالك ومحمد صبحي حارس المرمى تحليل مخدرات، وذلك لمعرفة حالتهما أثناء الحادثة التي وقعت في الساحل الشمالي، وثبت بتحليل المخدارت لـ أحمد فتوح ومحمد صبحى سلبية عينة الثنائي وتم الأفراج عن محمد صبحى وعرض فتوح على النيابة العامة.

العقوبة التي تنتظر اللاعب أحمد فتوح لاعب الزمالك

 

ينص قانون العقوبات في المواد 238 وحتي 244،أن حوادث الطرق يواجه مرتكبيها تهم القتل الخطأ والإهمال، وتصل العقوبة في القتل الخطأ للحبس 6 أشهر بسبب الأهمال، وترتفع لـ 5 سنوات إذا كان مرتكب الواقعة واقع تحت تأثير المخدر أو الكحول، وإذا تسبب الحادث لوفاة أكثر من شخص تصل العقوبة لـ 7 سنوات طبقا للمادة 238 من قانون العقوبات.


ويحصل المتهمون فى قضايا حوادث الطرق على البراءة فى حالة أثبتت التحقيقات التزام المتهم بالتعليمات المرورية، وأن الخطأ الواقع ليس من جانب المتهم ولكن من جانب المجنى عليه، كعبور الضحية من الأماكن غير المخصصة للمشاة أو قيادته المركبة بطريقة غير سليمة وبسرعات عالية، وثبوت عدم إمكانية المتهم تفادى الخطأ الواقع من جانب.

تابع موقع تحيا مصر علي