عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

آية مدني : فخورة بتسليمي الميدالية الذهبية للبطل أحمد الجندي« لحظة يتوقف عندها التاريخ»

تحيا مصر

قالت النائبة البرلمانية آية مدني، بطلة مصر والعالم السابقة في الخماسي الحديث، وعضو اللجنة الأولمبية الدولية،  إنها فخورة جدا بتسليمها الميدالية الذهبية للبطل الأولمبي أحمد الجندي، الذي حقق اول ميدالية ذهبية لمصر في أولمبياد باريس ٢٠٢٤، وأن عزف النشيد الوطني ورفع علم مصر على منصة التتويج أمر يدعو للبهجة والفخر.

وأكدت مدني، في بيان لها أن هذه اللحظة لن ينساها التاريخ، متوجهه بالشكر لفريق العمل للبطل أحمد الجندي. 

وحقق البطل أحمد الجندي إنجاز حقيقي وتاريخي لمصر بعد حصوله على اول ميدالية ذهبية لمصر في رياضة الخماسي الحديث في المشاركات الأولمبية، وقامت مدني بتسليمه الميدالية الذهبية خلال حفل تتويجه بصفتها عضوا باللجنة الأولمبية الدولية. 

وذهبية أحمد الجندي هي الميدالية الثالثة للبعثة المصرية في أولمبياد باريس بعد فضية سارة سمير وبرونزية محمد السيد.

وهنأ الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، بطل مصر الاولمبي احمد الجندي لحصوله على الميدالية الذهبية وكسر الرقم الأوليمبي المسجل في رياضة الخماسي الحديث بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

رئيس شباب النواب يهنئ ابطال مصر الثلاثة الفائزين بميداليات متتوعة بالاولمبياد

كما هنأ رئيس لجنة الشباب ، البطلة الأولمبية  سارة سمير لفوزها  بالميدالية الفضية في وزن 81 كيلوغراما في رفع الأثقال للسيدات بأولمبياد باريس،  في المسابقة التي جرت السبت .

كما توجه أيضا بالتهنئة للبطل المصري محمد السيد الميدالية الذي حقق البرونزية بعد الفوز على المجري تيبور أندراسفي في سلاح سيف المبارزة بنتيجة 8-7 ضمن منافسات أولمبياد باريس 2024، لتكون أول ميدالية لمصر فى هذه الدور.

وقال رئيس لجنة الشباب : أتوجه باسمي وبأسم  أعضاء لجنة الشباب بخالص التهاني لابطال مصر الاولمبيين علي تحقيق الميداليات الثلاث وإسعاد الشعب المصري ".

رئيس شباب النواب يهنئ احمد الجندي بالحصول علي الميدالية الذهبية وسارة سمير لتحقيقها " الفضية "

وأكد رئيس لجنة الشباب ، أن الابطال الثلاثة حققوا انجاز  للبعثة الاولمبية المصرية ،  حيث كان رصيد مصر من الميداليات ميدالية واحدة حتي صباح اليوم ، متمنيا أن يستعيد ابطال مصر  الريادة في مختلف اللعبات الرياضية .

تابع موقع تحيا مصر علي