عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق 22 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ترشيد استهلاك الكهرباء ومكافحة سرقات التيار

وزارة الكهرباء تطلق حملة جديدة لترشيد استهلاك الطاقة..تفاصيل

الكهرباء
الكهرباء

في ظل التحديات المستمرة في قطاع الطاقة، أطلقت الشركة القابضة لكهرباء مصر حملة توعية جديدة تهدف إلى ترشيد استهلاك الكهرباء ومكافحة سرقات التيار. 

ترشيد استهلاك الكهرباء ومكافحة سرقات التيار 

وتركز الحملة على تعزيز سلوكيات الاستهلاك الواعي بين المواطنين، وذلك بهدف ضمان استمرارية التغذية الكهربائية وتفادي الحاجة إلى تخفيف أحمال الكهرباء المستقبل القريب.

في إطار جهودها المستمرة لترشيد استهلاك الكهرباء ومكافحة سرقات التيار، أطلقت الشركة القابضة لكهرباء مصر حملة جديدة تهدف إلى تعزيز الوعي بين المواطنين بأهمية ترشيد الاستهلاك. تأتي هذه الحملة في سياق الجهود المبذولة لضمان استقرار التغذية الكهربائية وتفادي الحاجة إلى تخفيف الأحمال.

فصل التيار الكهربائي عن اليفط المضيئة

دعت الشركة المواطنين عبر صفحتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي إلى اتخاذ خطوات محددة لتقليل استهلاك الطاقة. شملت التوصيات إغلاق الأضواء في الغرف غير المستخدمة أو عند مغادرتها، كما طالبت بإيقاف تشغيل التلفاز عند عدم مشاهدته أو عند مغادرة الغرفة. كذلك، أوصت الشركة بتقليص عدد اللمبات في الغرفة إلى لمبتين فقط لتقليل استهلاك الطاقة.

كما حثت الشركة أصحاب المحلات التجارية على فصل التيار الكهربائي عن اليفط المضيئة خلال النهار لتقليل الاستهلاك غير الضروري.

في سياق متصل، طالبت الشركة المواطنين بالإبلاغ عن حالات سرقة الكهرباء عبر رسائل على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، لضمان مواجهة هذه المشكلة بشكل فعال.

وتقوم وزارة الكهرباء، بالمتابعة المستمرة لكل الأعطال للتعامل معها على وجه السرعة والانتهاء من إصلاحها، وبحيث لا يتكرر الأمر مرة أخرى، وفي حالة استمرار الانقطاع لساعات طويلة يكون راجعا إلى طبيعة العطل نفسه.
ختامًا، تبرز حملة الشركة القابضة لكهرباء مصر كخطوة حيوية نحو تحقيق استهلاك مستدام للطاقة وضمان استقرار الشبكة الكهربائية. من خلال الالتزام بتوجيهات الحملة والإبلاغ عن سرقات الكهرباء، يمكن للمواطنين المساهمة في تعزيز كفاءة استهلاك الطاقة والحد من الأعباء التي تواجه قطاع الكهرباء. إن التعاون المجتمعي يمثل حجر الزاوية في نجاح هذه المبادرة وتحقيق أهدافها في الحفاظ على موارد الطاقة وضمان استمرارية الخدمة للمستقبل.
وفي وقت سابق، تفقد الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محطة الربط المصرى السعودى بمدينة بدر جهد 500 كيلو فولت ويشارك فى بدء اعمال تركيب اول محول بالمحطة والذى يعد الأول من نوعه فى منطقة الشرق الاوسط من حيث الحجم وتكنولوجيا التصنيع والتشغيل والاستخدام على خطوط الربط مع الشبكات الكهربائية.

تابع موقع تحيا مصر علي