عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس لجنة الاتصالات بالبرلمان يكشف حقيقة حجب تيك توك في مصر

التيك توك
التيك توك

كشف رئيس لجنة الاتصالات بالبرلمان حقيقة حجب تيك توك في مصر وأبرز الخطوات للتصدي للاستخدامات السيئة للتطبيق.


رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب: الدولة تدعم التطور التكنولوجي بشكل كبير

وقال النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، أن الدولة المصرية داعمة بشكل كبير جدا للتطور التكنولوجي وتتواكب عالميا مع هذا الأر ولكن نستخدم مواقع التواصل الاجتماعي بكافة صورها استخدام سلبي.


واوضح رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، انه من خلال لجنه تكنولوجيا المعلومات تم رصد نحو 80% من الاستخدامات خصوصا على تطبيق تيك توك استخدامات سلبيه ضد مبادئ المجتمع حيث تتحض على الفسق والفجور ونرى مشاهدات لها بالملايين وهو امر في غايه الخطوره لمحتوى ضد أخلاق المجتمع.

رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب: التيك توك أكثر التطبيقات تجاوزا


واستدرك رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، ان قصه التوعية عن مخاطر مواقع التواصل الاجتماعي لابد التحدث بها بشكل كبير جدا لافتا ان هناك الكثير من التطبيقات الاخرى باستثناء تيك توك ولكن هذا التطبيق يعد اكثر التطبيقات التي عليها تجاوزات صارخة.

ولفت رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، انهم شددوا العقوبات بشأن الجريمة الالكترونية، مؤكدا على ان الدولة المصرية بكل اجهزتها تحاول ان تضع ضوابط للاستخدامات التكنولوجية ومن بينها التيك توك.

رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب: لن يتم غلق تطبيق تيك توك


وكشف رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، ان لجنة الاتصالات بمجلس النواب أخذت في التحرك وقامت بعقد اجتماع مع الجهاز القومي للاتصالات وسوف يكون الفترة القادمة هناك الكثير من الضوابط وليس الإغلاق وهذا الامر عاري تماما من الصحة حيث أن الإغلاق لا يعد حل.

واستدرك رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، ان غلق التطبيقات ليس هو الحل الوحيد حيث انه في حاله ايونات التطبيقات سوف يتوجه صاحب المحتوى الى اي تطبيق اخر، مشددا على ان يكون هناك نوع من انواع التوعيه للابناء وهو ما سيتم على تطبيق تيك توك.

 

تابع موقع تحيا مصر علي