عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

في صلاة الفجر.. مدير الدفاع المدني بغزة: الاحتلال استخدم الصواريخ الثقيلة في قصف مدرسة التابعين

مدرسة التابعين
مدرسة التابعين

تحدث رائد دهشان مدير الدفاع المدني في غزة عن قصف مدرسة التابعين التي تقع بجوار مسجد في منطقة الدرج والتفاح والتي تستخدم مأوى لسكان المدينة، بـ3 صواريخ خلال صلاة الفجر.

 

رائد دهشان مدير الدفاع المدني في غزة: معظم شهداء مدرسة التابعين أطفال

وقال رائد دهشان مدير الدفاع المدني في غزة، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان ما يحدث الان في الاراضي الفلسطينيه هي مجازر بمعنى الكلمه هكذا اختار الجانب الاخر الجانب الاسرائيلي ان يتعامل مع المدنيين الذين اكبرهم على النزوح من المناطق الشماليه الى المناطق الوسط من قطاع غزه والتجاوا الى المدارس وبالتالي تم تدميرهم بشكل كبير جدا وفي ساعه الذروه اثناء صلاه الفجر حيث تم استهدافهم بثلاثه صواريخ مما ادى الى استشهاد 93 المواطن على الفور جميعهم من كبار السن والاطفال والنساء.

رائد دهشان مدير الدفاع المدني في غزة: نطالب بالحماية المدنية 


واضاف رائد دهشان مدير الدفاع المدني في غزة، اننا في الدفاع المدني في قطاع غزة نطالب بالحماية المدنية خصوصا في ظل المتفجرات التي تستخدم بشكل كبير جدا وكانت شديده الانفجار حيث كانت هناك أشياء ليتم التعامل مع قطع متناثره وكان يصعب على المواطنين في التعرف على أهلهم وابنائهم لذلك تم دفن المعظم الشهداء في مقابر جامعية.

رائد دهشان مدير الدفاع المدني في غزة يكشف طبيعة الإصابات في مدرسة التابعين

وأشار ان صواريخ التي استخدمت اليوم على المدرسه كانت غريبه من نوعها وتم استهداف المدنيين في مناطق مزدحمه وعدد كبير من المواطنين اصيبوا بشكل بالغ وبحروق بالاضافه الى بعض الاعاقات الدائمة.

وفي وقت سابق، استنكر المستشار طه الخطيب المحلل السياسي الفلسطيني، تعمد الاحتلال قتل الاطفال في المدارس الذين هم لاجئين ولا يوجد لهم اماكن بعدما دمرت بيوتهم، مشيرا إلى تصريحات اسرائيل حول انهم لا يخالفون العداله الدوليه بقتلهم 2 مليون مستدركا انه لا يتم قتلهم، لافتا الى ان محكمة العدل الدولية والسيد كريم خان ترك ما يحدث في غزة والمجازر التي تبث على الهواء مباشرة وبتبجح كامل.

تابع موقع تحيا مصر علي