عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة: لبن الأطفال المدعم يكفي لمدة 3 أشهر

زواج الأقارب
زواج الأقارب

أكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة أن زواج الأقارب يزود من نسب الإصابة بالإمراض الوراثية، مشيرا إلى أنه يتم فحص 19 مرض وراثي لحديثي الولادة ضمن المبادرة الرئاسية.
 

المتحدث باسم وزارة الصحة: الشرق الأوسط الأكثر إصابة بالامراض الوراثية بسبب زواج الأقارب


وقال حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، خلال مداخله هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج الساعه 6:00 من تقديم الإعلامية عزة مصطفى عبر شاشة الحياة، ان الشرق الأوسط نسبة الأمراض الوراثية فيه أعلى من بقية النسب على مستوى العالم، وذلك بسبب زواج الأقارب حيث أن العائلات تتزوج من بعضها وهذا من اهم ارتفاع اسباب ارتفاع الإصابة بالأمراض الوراثية.


واضاف المتحدث باسم وزارة الصحة، ان مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للكشف عن المقبلين على الزواج تشمل بعض الأمراض الوراثية من اجل ان يكون الناس على بينه من مما يترتب على على اي نوع من انواع الأمراض.

المتحدث باسم وزارة الصحة: يكشف عن نسب الإصابة بالأمراض حديثي الولادة


وكشف المتحدث باسم وزارة الصحة، الأمراض التي نفحصها خلال مبادرة رئيس الجمهورية لفحص الأمراض الوراثية لحديثي الولادة تصل إلى 19 مرض لكن ليسوا كلهم بنفس نسبة الانتشار.

المتحدث باسم وزارة الصحة يكشف عن الأمراض الأكثر شيوعا بسبب زواج الأقارب

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة، أن من الأكثر الأمراض انتشارا وشيوعا حمى البحر المتوسط، مشيرا إلى أن زواج الأقارب سبب تزايد نسب الإصابة بالأمراض الوراثية بالشرق الأوسط، نفحص 19 مرض وراثي لدى حديثي الولادة ضمن المبادرة الرئاسية".

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه لدينا قاعدة بيانات للأمراض في مصر بدأت مع مبادرة 100 مليون صحة"، مؤكدا أن الأنسولين متوافر بشكل جيد وخلال أسبوعين لن يكون هناك شكوى من نقصه.
وكشف ان الانسولين المحلي موجود بكميات وفيره وتم توفير 350 الف جرعه قريبه من المستورد خلال هذا الاسبوع داخل ما يقرب من مليون واكثر ولن يكون خلال الاسبوع القادم هناك شكوى من عدم توافر الانسولين مؤكدا ان المصانع تعمل ويغطي الانتاج السقف المحلي كما ان لبن الاطفال هناك مخزون يكفي  لثلاثه اشهر

تابع موقع تحيا مصر علي