عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق 22 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

اعرف هتمطر عندك ولا لأ.. أمطار ورياح تضرب عدة محافظات بعد ساعات

طقس ممطر
طقس ممطر

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية  ، عن طقس الغد الأحد، متوقعة طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية،  مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس الغد

ونقل موقع  تحيا مصر  بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية، لفت إلى أن غدا يشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات.

وحذر بيان هيئة الأرصاد الجوية،من شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية، في بيانها إلى وجود فرص أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من أبو سمبل وأسوان والوادى الجديد وشرق العوينات ، يصاحبها نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة .

درجات الحرارة

كما يشهد غدا نشاط للرياح على شواطئ خليج السويس وشواطئ بلطيم والإسكندرية والعلمين ومطروح والسلوم، وسرعة الرياح تتراوح من 30: 50 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 1.5 : 2.5 متر .

وإليكم درجات الحرارة غدا الأحد: القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 27، والإسكندرية العظمى 34 والصغرى 24، ومطروح العظمى 33 درجة والصغرى 25، وسوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 28، وقنا العظمى 45 درجة والصغرى 30، وأسوان العظمى 46 درجة والصغرى 31.

وفي السياق علقت الدكتورة  منار غانم  عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية على ظاهرة السيول والأمطار الرعدية التي تضرب عدة محافظات في مصر خلال فصل الصيف.

وقالت منار غانم خلال مداخلة هاتفية عبر صدى البلد، إن المعتاد أن موسم السيول يكون في فصل الخريف في محافظات الصعيد، ولكن العام الحالي شهدنا وجود السيول على محافظات جنوب الصعيد.

سيول وأمطار تضرب عدة محافظات 

وتابعت: على مدار خمس سنوات ماضية كانت محافظات الصعيد تشهد وجود أمطار رعدية، ولكن العام الحالي كمية الأمطار أعلى من النسبة المتوقعة مما أدى إلى حدوث سيول منذ 10 أيام وحتى الآن.

وأكملت منار غانم: الحزام المداري هو المسبب للأمطار الصيفية على منابع النيل في السودان وأثيوبيا، وهو عبارة عن منطقة تتقابل فيها الكتل الهوائية الباردة والساخنة يؤدي إلى سقوط الأمطار.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي