عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق 22 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان يتحرك بعد فشل البعثة المصرية في أولمبياد باريس2024: لم تحقق أي انجازات تذكر ولابد من محاسبة المسؤولين

البعثة المصرية في
البعثة المصرية في أولمبياد باريس

تحرك نواب البرلمان، بعد فشل البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024، مؤكدين أن البعثة لم تستطع تحقيق أي إنجازات تذكر سوى ميدالية حتى الآن قبل 4 أيام عن الختام، مطالبين وزير الشباب والرياضة اشرف صبحي بسرعة اتخاذ القرار المناسب ومحاسبة كل من تورط في فشل البعثة المصرية .

محمد الجبلاوي يتقدم بطلب إحاطة بشأن فشل البعثة المصرية في أولمبياد باريس

 وفي هذا الإطار، تقدم النائب محمد الجبلاوي، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب ، موجها إلي رئيس مجلس الوزراء ووزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحادات بشأن فشل البعثة المصرية في أولمبياد باريس ٢٠٢٤.

وقال الجبلاوي خلال طلب الإحاطة المقدم أن  البعثة المصرية في أولمبياد باريس تعد  أكبر بعثة إفريقية شارك فيها  164 لاعبا في 22 رياضة مختلفة خلال أولمبياد باريس بواقع 148 لاعبا ولاعبة أساسيين و16 لاعبا احتياطيا.

 وافاد محمد الجبلاوي خلال طلب الإحاطة أن البعثة لم تستطع تحقيق أي إنجازات تذكر سوى ميدالية حتى الآن قبل 4 أيام عن الختام، مطالبا وزير الشباب والرياضة اشرف صبحي بسرعة اتخاذ القرار المناسب ومحاسبة كل من تورط في فشل البعثة المصرية .

وأشار الجبلاوي إلى أن هذا البعثة وصل تكلفتها إلي ما يزيد عن ١٠٠ مليون جنية ، مطالبا بمحاسبة كل المسئولين عن فشل هذه البعثة في تحقيق أي انتصار أو تقديم اى إنجازات تحسب لها ، كما طالب بحل هذه الاتحادات والنقابات الرياضية للمهن الرياضية التى بها كل أنواع الفساد المالي والادارى واسترداد بدل السفر لأعضاء هذه الاتحادات والإعلان عن الحل ورجوع بند الدورتين فقط لمجالس الإدارات .

كما طالب الجبلاوي، بضرورة عودة أندية ومراكز الشباب بالصعيد التى تم استبعادها لضمان بقائهم لعده دورات.

النائب السيد شمس الدين: خسارة المنتخب الأولمبي فضيحة مدوية.. ويجب محاكمة اتحاد كرة القدم

واعتبر النائب السيد شمس الدين عضو مجلس النواب خسارة منتخب مصر الأولمبي بسداسية دون رد من نظيره المغربي في المباراة التي جمعت المنتخبين فى دورة الألعاب الأولمبية بباريس بمثابة "فضيحة مدوية"، مطالباً بـ"محاكمة جميع المتسببين فى هذه الفضيحة".

وأكد شمس الدين، فى سؤال قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، أن هذه الفضيحة الرياضية تتطلب محاكمة اتحاد كرة القدم معرباً عن أسفه الشديد لما فعله رئيس اتحاد كرة القدم بتقديم الشكر للمنتخب الوطنى.

ووجه النائب السيد شمس الدين حديثه لرئيس وأعضاء اتحاد كرة القدم قائلا: "اريحونا وتقدموا باستقالاتكم لأن ذلك الأمر أصبح مطلباً لكل المصريين بعد فشلكم الذريع فى إدارة منظومة الرياضة المصرية محلياً وإقليمياً ودولياً".

كما طالب النائب السيد شمس الدين بمحاكمة جميع المقصرين فى مختلف الألعاب الرياضية الذين شاركوا فى هذه البطولة متهماً وزارة الشباب والرياضة بالإهمال والتقصير فى الإعداد لهذه البطولة العالمية معرباً عن أسفه الشديد عن الأداء السيئ لرياضيي مصر فى هذه البطولة.

تابع موقع تحيا مصر علي