عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانيون: التحركات المصرية الأمريكية القطرية لعقد هدنة بين حماس وإسرائيل خطوة إيجابية لإعادة إحياء عملية السلام

مجلس النواب
مجلس النواب

أشاد نواب البرلمان، بالبيان المشترك الصادر عن مصر والولايات المتحدة وقطر، والذي دعا الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى استئناف المناقشات العاجلة، مؤكدين أن القاهرة لم تدخر جهداً في تسهيل دخول المساعدات وضمان وصولها إلى المحتاجين، رغم التحديات والصعوبات.

النائب زكي عباس:  الدولة المصرية  تعمل على دعم القضية الفلسطينية

وفي هذا الإطار، أعرب النائب زكي عباس، عضو مجلس النواب، عن تأييده البيان المشترك الصادر عن مصر والولايات المتحدة وقطر، والذي يدعو الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى استئناف المناقشات العاجلة لحل النزاع المستمر.

وقال عباس، في تصريحات صحفية له، إن هذا البيان يمثل خطوة إيجابية نحو إعادة إحياء عملية السلام المتعثرة، ويعكس التزام الدول المشاركة في البيان بتحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط. 

وأوضح عضو مجلس النواب، أن مصر، كما كانت دوماً، تلعب دوراً محورياً في تحقيق السلام العادل والشامل، وتعمل بتنسيق وثيق مع جميع الأطراف المعنية لضمان الوصول إلى حل دائم ومستدام للقضية الفلسطينية.

وأكد النائب زكي عباس، أن البيان تضمن خطوات وآليات وضمانات تعتبر بمثابة الفرصه الأخيرة للاستماع الي صوت العقل وتغليب السلام ، علي استمرار القتل والتخريب والدمار.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الخطوات المشتركة للدول الثلاثة وعلي رأسها مصر تحمل طوق نجاة لانقاذ السلام ومنع تدهور الأوضاع في ظل منطقة ملتهبه بالصراعات.

وتابع النائب زكي عباس، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تعمل على دعم القضية الفلسطينية ووقف إطلاق النار والحفاظ على أرواح المدنيين الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني.

وطالب عضو مجلس النواب، المجتمع الدولي بضرورة التحرك لوقف إطلاق النار على الشعب الفلسطيني الاعزل وتنفيذ قرار مجلس الأمن والحفاظ على أرواح الشعب الفلسطيني وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

النائبة منال نصر: البيان المصري الأمريكي القطري المشترك لعقد هدنة بين إسرائيل وحماس يستهدف إيجاد حل سلمي للنزاع

وشادت النائبة منال نصر، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب عن حزب حماة الوطن، بالبيان المشترك الصادر عن مصر والولايات المتحدة وقطر، والذي دعا الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى استئناف المناقشات العاجلة.

وأوضحت نصر، في تصريحات صحفية لها، أن البيان المشترك يعكس التزام الدول المشاركة بإيجاد حل سلمي ودائم للنزاع.

وطالبت عضو مجلس النواب، جميع الأطراف المعنية إلى الاستجابة لهذا النداء بحسن نية والمشاركة في المفاوضات بنية صادقة لإنهاء الصراع

وأكدت النائبة منال نصر، أن مصر ستظل دائماً داعمة للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وستواصل بذل كل الجهود الممكنة لتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى الدور الفعّال الذي تلعبه مصر في دعم القضية الفلسطينية وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

وتابعت النائبة منال نصر، أن مصر تواصل جهودها الدؤوبة في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن القاهرة لم تدخر جهداً في تسهيل دخول المساعدات وضمان وصولها إلى المحتاجين، رغم التحديات والصعوبات.

وشددت النائبة منال نصر، على ضرورة تدخل المجتمع الدولي بشكل عاجل لوقف إطلاق النار على غزة، وذلك حفاظاً على أرواح الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني.

وأصافت عضو مجلس النواب، أن استمرار العنف لن يؤدي إلا إلى مزيد من الدمار والمعاناة

كما ناشدت النائبة منال نصر، ناشد المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته التاريخية في حماية الشعب الفلسطيني وضمان وصول المساعدات إليه بشكل آمن ومستدام.

تابع موقع تحيا مصر علي