عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل|الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال رئيس جهاز الأمن العام لحماس في غزة

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي - ارشيفية

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، اغتيال وليد السوسي والذي كان يعمل كرئيس قسم في جهاز الأمن العام التابع لحركة حماس في غارة جوية إسرائيلية جنوب قطاع غزة.

اغتيال رئيس جهاز الأمن العام لحماس في غزة

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاى ادرعي:" الجيش الإسرائيلي قضي على وليد السوسي الذي كان يعمل كرئيس قسم في جهاز الأمن العام لحماس جنوب القطاع".

الجيش الإسرائيلي - ارشيفية

وأضاف ادرعي:" هاجمت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو، بتوجيه استخباري من هيئة الاستخبارات العسكرية، وقضت على المدعو وليد السوسي، وهو ناشط في الجناح العسكري لمنظمة حماس كان يشغل منصب رئيس قسم في جهاز الأمن العام لمنظمة حماس جنوب القطاع".

وتابع قائلاً:" وكان السوسي شريكًا نشطًا في إدارة عملية بلورة صورة استخباراتية من خلال تشغيل مصادر مختلفة في القطاع، وعمل ضد الحركات المعارضة لمنظمة حماس الارهابية داخل القطاع".

100 قتيل في هجوم إسرائيلي استهدف مدرسة التابعين وسط قطاع غزة

وخلال الساعات الماضية شن الجيش الإسرائيلي غارة جوية على مدرسة التابعين بحي الدرج وسط قطاع غزة ما أدى إلى مقتل أكثر من 100 شخص في حصيلة غير نهائية وتوقع بأن يكون هناك تزايد في عدد القتلى جراء هذا العمل الإسرائيلي الغاشم ومواصلة استهداف المدنيين الفلسطينيين.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الدفاع المدني في غزة مقتل 100 شخص وإصابة العشرات، وسط توقعات بزيادة في عدد الضحايا.

وذكر المكتب الإعلامي بقطاع غزة أن:"  جيش الاحتلال قصف النازحين بشكل مباشر خلال تأديتهم صلاة الفجر، وهذا ما رفع أعداد الشهداء بشكل متسارع" 

وأضاف أنه:" من هول المذبحة وأعداد الشهداء الكبير لم تتمكن الطواقم الطبية والدفاع المدني وفرق الإغاثة والطوارئ من انتشال جثامين جميع الشهداء حتى الآن".

وأدان المسؤول الأعلى للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، الهجوم الذي شنه الجيش الإسرائيلي فجر اليوم السبت، على مدرسة "التابعين" وسط قطاع غزة.

الاتحاد الأوروبي: أشعر بالفزع جراء الهجوم الإسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين 

وكتب بوريل تغريدة عبر منصة إكس قائلاً:"أشعر بالفزع من الصور التي التقطت من إحدى المدارس التي لجأ إليها الفلسطينيون في غزة بعد أن تعرضت لغارة إسرائيلية، والتي أسفرت عن سقوط عشرات الضحايا الفلسطينيين".

وأضاف المسؤول الأوروبي:" لقد تم استهداف ما لا يقل عن 10 مدارس في الأسابيع الأخيرة ولا يوجد مبرر لهذه المجازر".

تابع موقع تحيا مصر علي