عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية تضبط كيان تعليمي غير مرخص في الغربية

متهم - ارشيفية
متهم - ارشيفية

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط أحد الأشخاص لإدارته كيان تعليمي بدون ترخيص في الغربية للنصب والاحتيال على المواطنين، ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة.

الداخلية تداهم كيان تعليمي غير مرخص في الغربية

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم، أكدت معلومات وتحريات أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص) بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص كائن بدائرة قسم شرطة ثان المحلة الكبرى بالغربية، للنصب والاحتيال على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية ودورات تدريبية فى مجالات مختلفة وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق للعمل لدى المؤسسات الكبرى على خلاف الحقيقة مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبطه بمقر الكيان المشار إليه ، وبحوزته (شهادة خالية البيانات - 2 أكلاشيه خاص بالكيان – مجموعة من طلبات الالتحاق بالكيان - مطبوعات دعائية خاصة بالكيان) ، وكذا (هاتف محمول بفحصه تبين احتوائه على العديد من الآثار والدلائل التي تؤكد نشاطه الإجرامي)، وتحرر المحضر اللازم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الداخلية تضبط 1620 قضية في المترو والقطارات

وفي سياق متصل واصلت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة التابعة لقطاع الأمن الاقتصادي حملاتها الأمنية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة في مجال أعمال تلك الإدارات، فى إطار استراتيجية وزارة الداخلية بمواصلة الحملات الأمنية المُكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها، ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.

حيث أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، وقامت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بعدة حملات لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التى تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، ومحطات السكك الحديدية، وداخل القطارات.. وأسفرت جهودها عن ضبط (1620) قضية متنوعة.

الداخلية تضبط 10 طن دقيق بلدي مدعم

وتمكنت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لشرطة الكهرباء من ضبط (11849) قضية سرقة تيار كهربائي، ومخالفات شروط التعاقد، وبالإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم من ضبط (436) قضية في عدة مجالات أبرزها الضرائب العامة ، مخالفات الجمارك ، تحرى مدين لمصلحة الضرائب.

وأسفرت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات الجديدة عن ضبط (95) قضية متنوعة وضبط كافة المخالفات أبرزها (مخالفات مبانى ، بالإضافة لتنفيذ عدد من القرارات الإدارية)، وهذا وجارى مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية.. لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها.

كما واصلت أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدي الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز الحر والمدعم لتحقيق أرباح غير مشروعة، استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدي لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز والبيع بأزيد من السعر المقرر وعدم الإعلان عن الأسعار.

فقد واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية أسفرت عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة ضُبط خلالها حوالى 10 طن دقيق (أبيض ، بلدى مدعم)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي