عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعبارات هادفة.. محافظ أسيوط: استمرار دهن أسوار المدارس وتزيينها.. والقبض على عربية كسح

أسوار اسيوط
أسوار اسيوط

أعلن محافظ أسيوط الدكتور هشام أبو النصر،  عن بمواصلة جهوده بدهان أسوار المدارس وتزيينها بالعبارات الهادفة تعميقاً لقيم الولاء والانتماء بالإضافة إلى إلقاء القبض سائق عربية كسح يقوم بإلقاء مياه الصرف في الترع.


 

محافظ أسيوط يوجه بدهن أسوار المدارس


وجه اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط ،قيادات التربية والتعليم بالمحافظة، بضرورة دهان أسوار المدارس والمنشآت التعليمية وتحويلها إلى لوحات فنية بكتابة عبارات وشعارات جميلة تعميقا لقيم الولاء والانتماء والحفاظ علي لمظهر الجمالى للمؤسسات التعليمية.
حيث واصلت مديرية التربية والتعليم بأسيوط بقيادة محمد إبراهيم دسوقى وكيل الوزارة تفعيل مبادرة دهان أسوار المدارس وتزيينها بالعبارات والشعارات الهادفة، بمختلف الإدارات التعليمية بمراكز واحياء، حيث تم مواصلة دهان كافة الأسوار وكتابة العبارات والشعارات الهادفة بمشاركة طلاب ومعلمي المدارس وطلاب التعليم الفنى بالمحافظة كمشاركة مجتمعية تحت إشراف مديرى المدارس لحث الطلاب على الإهتمام بالنظافة والإلتزام بالمدرسة والحفاظ على البيئة ومواجهة الظواهر السلبية ومحاربة التسرب من التعليم .

 

ضبط سيارتين كسح تلقي مخلفات الصرف الصحي بالترع بمركزي أبنوب والفتح 



أكد اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط، على تكثيف جهود الحملات البيئية لجهاز شئون البيئة بالتنسيق مع رؤساء المراكز والاحياء، لضبط سيارات الكسح التى تلقى بمخلفات الصرف الصحي بالترع والمصارف واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين .
وفي هذا الإطار تمكن فرع جهاز شئون البيئة بأسيوط برئاسة المهندس حسام صلاح رئيس الجهاز، بالتعاون مع إدارة شئون البيئة بالمحافظة، وشرطة المسطحات المائية من ضبط سيارتين كسح تقوم بتفريغ حمولتها من مخلفات الصرف الصحي بإحدى الترع بطريق عرب العوامر التابع لمركز أبنوب وبترعة العطيات القبلية بمركز الفتح وتم التحفظ علي السيارتين التي تم ضبطهما وتسليمهم لمركز الشرطة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير المحاضر اللازمة.

 

 ضبط مصنع يقوم بالغش التجاري ويعبأ المياة العادية ويبيعها على أنها معدنية
 


حيث أوضح محافظ أسيوط إن مديرية التموين بالمحافظة بالتنسيق مع مباحث التموين تمكنت من ضبط مصنع تعبئة مياة معدنية يقوم بتعبئة مياة عادية داخل زجاجات كبيرة الحجم "قارورة" بالغش على أنها مياة معدنية وتم ضبط 6800 لتر معدة للبيع في الأسواق، وتم على الفور إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المضبوطات.


وكان محافظ أسيوط قد وجه بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق والمنافذ والمنشآت للتحقق من جودة السلع المعروضة والتفاعل الفورى مع أى بلاغ عن الغش التجارى حفاظاً على حقوق المواطنين وحمايتهم ضد أى تلاعب وذلك بالتنسيق بين التموين ومباحث التموين ورؤساء الوحدات المحلية وغيرها من الجهات المعنية لإحكام الرقابة على الأسواق، مشدداً على إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين للقانون وردع كافة الممارسات المخالفة.

تابع موقع تحيا مصر علي