عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هاريس: حان الوقت لوقف إطلاق النار بغزة وتحرير المحتجزين

هاريس
هاريس

أكدت المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأمريكية، كامالا هاريس، اليوم السبت، أنها أصبحت بشكل رسمي مرشحة عن الحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وقف إطلاق النار في غزة

وأضافت "هاريس"، خلال كلمتها خلال تجمع انتخابي بولاية أريزونا، إنه حان الوقت لوقف إطلاق النار في غزة، مضيفة "أعمل مع الرئيس جو بايدن على مدار الساعة لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين".

وأشارت إلى أن المرشح الجمهوري دونالد ترامب، يسعى إلى خفض الإنفاق على الرعاية الصحية.

لن نعود إلى الخلف

وأكدت "نحن لن نعود إلى الخلف وسنعمل على مواجهة جميع التحديات الكبرى"، مؤكدة "سنسعى إلى الحفاظ على أمن الحدود لمواجهة مشكلة الهجرة".

مناظرات ترامب وهاريس

وتتنافس كامالا هاريس ضد دونالد ترامب في السباق الانتخابي المقرر له الخامس من نوفمبر المقبل، وسوف تقام مناظرات بينهما خلال أيام شهر سبتمبر المقبل من خلال بعض الشبكات التلفزيونية الأمريكية.

العمل الجماعي في الولايات المتحدة 

قالت مرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية كامالا هاريس، إن العمل الجماعي في الولايات المتحدة الطريق الحقيقي لقوتها.

وأضافت "هاريس" خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نائبها تيم والز: "نريد العدل والكرامة من أجل الجميع، والأمريكيون لديهم الحق والحرية في اتخاذ قراراتهم، إذ إن حملتنا الانتخابية تؤمن بالعمل الجماعي ولا تهدف إلى أي محاولات لتقسيم الولايات المتحدة".

برنامج ترامب يخدم الأثرياء

أكدت كامالا هاريس، المرشحة الرسمية للديمقراطيين في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، إنَّ برنامج منافسها دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري، يهدف إلى خدمة الأثرياء في الولايات المتحدة.

تحسين الوضع الاقتصادي

وأضافت مرشحة الحزب الديمقراطي، خلال كلمتها في مؤتمر انتخابي، اليوم الخميس، أنَّ برنامجها يسعى لتحسين الوضع الاقتصادي لكل الأمريكيين.

النضال من أجل خفض الأسعار

وتابعت: "عندما أصبح رئيسة، سيكون من أولوياتي في اليوم الأول النضال من أجل خفض الأسعار، ومواجهة الشركات الكبرى التي تشارك في رفع الأسعار بشكل غير قانوني، ومواجهة ملاك العقارات الذين يرفعون الإيجارات بشكل غير عادل على الأسر العاملة، ومواجهة شركات الأدوية الكبرى وتحديد تكلفة الأدوية الموصوفة لجميع الأمريكيين".

إيذاء الطبقة المتوسطة

وفي هجومها على ترامب، قالت هاريس إن الرئيس السابق "يعتزم إعادة أمتنا إلى الوراء وإيذاء الطبقة المتوسطة بسياسات مثل تلك الموضحة في مشروع 2025".

تخفيضات ضريبية للشركات الكبرى

ورأت "هاريس"، أيضًا، أنه إذا تم انتخاب ترامب فسوف يمنح تخفيضات ضريبية للشركات الكبرى، وينهي قانون الرعاية الصحية الميسرة، متعهدة بوضع الطبقة المتوسطة والأسر العاملة في المقام الأول بسياساتها، كون قوة أمريكا الاقتصادية ترتبط بصورة مباشرة بهذه الطبقة.

تابع موقع تحيا مصر علي