عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد أبو بكر نافيا زواجه من متبرجة: «عمري ما هروح أتزوج صاحبة مركز تجميل»

الشيخ محمد أبو بكر
الشيخ محمد أبو بكر

نفى الشيخ محمد أبوبكر، الداعية الإسلامي، زواج بأكثر من امرأة، مؤكدة أنه لم يتزوج من سيدة متبرجة، وأن لا يسكن في مدينة أكتوبر.

 

جاء ذلك في إجابته عن سؤال من أحد متابعيه يقول: «أنا عرفت من حد مقرب منك جارك في أكتوبر إن حضرتك متزوج من 4 سيدات، إحداهن لديها مركز تجميل ومتبرجة، فهل هذا صحيح؟ وكيف تنصح الناس وأنت بالنصيحة أولى؟»

 

 الله- سبحانه وتعالى- أباح تعدد الزوجات ولم يمنعه

وقال الداعية الإسلامي إن الله- سبحانه وتعالى- أباح تعدد الزوجات ولم يمنعه، لو أنا معدد سأعلن عن ذلك رغم أنه أمر شخصي لا يعني أحد، مضيفاً: أنا لا أسكن في مدينة 6 أكتوبر، ولكن أنا نفسي أبقى من سكان أكتوبر، ادعيلي، ربنا يسمع منك، لكن أنا لسه ساكن في منطقة عشوائية.

عمري ما هروح أتزوج صاحبة مركز تجميل

وأكد الداعية الإسلامي أنا متزوج من امرأة واحدة فقط، مشيرًا إلى أمر آخر وهو أن له موقفًا سلبيًا ومعلنًا من مراكز التجميل، فعمري ما هروح أتزوج صاحبة مركز تجميل، مضيفاً: أمر أن زوجته متبرجة فهذا الأمر مصيبة سودا، لا سيما وأن التبرج حرام ومعصية من المعاصي الكبرى، لأن الحجاب فرض، شاء من شاء وأبي من أبي.

 

الآيات التي تحفظ من الجن

وأفاد الشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامي، الإمام بوزارة الأوقافـ بأن الناس مشغولون بالبحث عن الآيات القرآنية التي تحفظهم من الجن، مؤكدًا أن أسئلة كثيرة ترد إليه يطلب فيها السائلون تعريفهم بالآيات التي تحفظهم من الجن حتى لا يضطروا إلى الذهاب للمشايخ.

 

علاج القلق والخوف

وأوضح الداعية الإسلامي، أن الإنسان إذا كان خائفًا وقلقًا من أي أمر فتكفيه قراءة سورة الفاتحة، سواء قراءها على نفسه أو قراءها على ماء ثم شربه؛ فإنها الكافية والراقية والواقية والشافية كما قال سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وذكر الشيخ محمد أبو بكر، سؤالًا ورد إليه، يقول السائل فيه: أريد منك أن تقول لي آيات أقرأها لو أنا حاسس بشيء أو شخص قال لي معمول لك شيء؛ كيف أحفظ وأعالج نفسي بالله تبارك وتعالى وبآياته دون أن أذهب إلى دجال أو عراف أو كاهن أو نصاب أو شيخ أو غيره؟

وتابع: أسمع معي هذه الآيات والأذكار التي سأقولها، وأكتبها أو أحفظها جيدا؛ فهذه الآيات لو قرأتها في الشهر مرة أو حتى لو قرأتها في السنة مرة لن يمسك جن ولا شيطان ولا سحر ولا نصبّ ولا وصبّ ولا أي شيء؛ لأنك ستكون في معية الله سبحانه وتعالى.

آيات تحفظك من الجن والسحر والحسد

وأوضح الداعية الإسلامي، أن هذه الآيات والأذكار التي تحفظ الإنسان من الجن والشيطان والسحر وكل شيء، هي:

- سورة الفاتحة.

- أول خمس آيات من سورة البقرة.

- الآيتين 163، و164 من سورة البقرة.

- الآيات: 255، 256، 257 من سورة البقرة.

- آخر آيتين من سورة البقرة.

- الآيتين: 18، و19 من سورة آل عمران.

- الآيات: 54، و55، و56 من سورة الأعراف.

- الآيات: 115، و116، و117، و118 من سورة المؤمنون.

- أول 10 آيات من سورة الصافات.

- الآيات: 29، و30، و31، و32 من سورة الأحقاف.

- الآية 33، و34، و35، و36 من سورة الرحمن.

- الآيات: 21، و22، و23، و24 من سورة الحشر.

- أول 9 آيات من سورة الجن.

- سورة الإخلاص.

- سورة الفلق.

- سورة الناس.

 

تابع موقع تحيا مصر علي