عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

البيت الأبيض: أمريكا نشرت قدرا هائلا من القوات العسكرية في الشرق الأوسط

تحيا مصر

أكد مسؤول رفيع في البيت الأبيض أن الولايات المتحدة نشرت "قدرا هائلا من القوات العسكرية" في الشرق الأوسط تماشيا مع التصعيد المستمر في المنطقة.

وأكد المسؤول أن قرار نشر القوات جاء وسط التهديد الكبير بالتصعيد في المنطقة.

في الوقت نفسه، أشار المسؤول إلى أن واشنطن تتوقع أن تستأنف الاستعدادات للمفاوضات حول وقف إطلاق النار في غزة في المستقبل القريب.

وأكد أن إيران ستواجه عواقب "خطيرة للغاية" في حالة تنفيذ هجوم على إسرائيل.

كما يزعم أنه لا يوجد  سبب مشروع لدى طهران لضرب إسرائيل.

نشر مقاتلات من الجيل الخامس

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية في وقت سابق، عن نشر مقاتلات من الجيل الخامس من طراز "إف-22" (رابتور) في الشرق الأوسط، تحسبا لتفاقم الصراع بين إسرائيل وإيران.

تل أبيب باتت مستعدة لهجوم إيران وحزب الله

وأفادت تقارير إعلامية إسرائيلية بأن تل أبيب باتت مستعدة لهجوم إيران وحزب الله المرتقب ردا على اغتيال فؤاد شكر في لبنان وإسماعيل هنية في طهران، لكنها لا تعرف متى سيأتي الرد.

من جهته، أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت خلال حضوره مناورات للجيش الإسرائيلي تحاكي القتال في القطاع الشمالي، "أهمية اليقظة العالية والحاجة إلى تطوير حيل وعمليات فريدة."

حزب الله سيرد قبل إيران

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد كشفت أن تقديرات الأجهزة الأمنية تشير إلى أن حزب الله سيرد قبل إيران خلال الأيام المقبلة، في ظل حالة ترقب تشهدها إسرائيل عقب اغتيال هنية وشكر.

تزويد مواقع الدفاع الجوي شرق البلاد بأنظمة الرادار والصواريخ

يأتي ذلك، بينما أعلن قائد قوات الدفاع الجوي الإيرانية علي رضا صباحي الأربعاء بدء تزويد مواقع الدفاع الجوي شرق البلاد بأنظمة الرادار والصواريخ والمسیرات لتحسين القدرات بما يتماشى مع التهديدات.

ارتفاع حدة التوتر في المنطقة في أعقاب اغتيال إسماعيل هنية

وارتفعت حدة التوتر في المنطقة في أعقاب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران بعد يوم من غارة إسرائيلية في بيروت أودت بحياة فؤاد شكر القائد العسكري الكبير في جماعة حزب الله اللبناني.

تابع موقع تحيا مصر علي