عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

توقعات بارتفاع سعر الفائدة وأسعار الذهب.. مفاجئات مدوية لمشاهدي برامج التوك شو الليلة

التوك شو
التوك شو

يسلط موقع تحيا مصر الضوء على أهم وأبرز ما جاء ببرامج التوك شو الليلة راصدا أهم القضايا التي تم مناقشتها وتهم المواطن المصري.

لمزيد من التفاصيل طالعوا تقريرنا التالي:

يوم حار.. الأرصاد: الحرارة غدا تتجاوز الـ 44 درجة

تعيش البلاد غدا الجمعة طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء حسب ما أورده بيان صادر عن هيئة  الأرصاد الجوية .

الطقس غدا

وفي تقريرنا التالي يوافيكم موقع  تحيا مصر بمعلومات أكثر دقة عن طقس الغد وفق ما أفاد بيه بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية، حيث يشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، ومتوقع غدا أيضا شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

ارتفاع سعر الفائدة.. خبير مصرفي: البنك المركزي قد يضطر لهذه القرار على المدى القريب

أكد هانى أبو الفتوح الخبير المصرفي ، أننا لدينا احتياطي نقدى قوى يسمح بأن يدخل  البنك المركزي  لحماية الجنيه المصري من الانخفاض مجددا.

سعر الفائدة 

وقال الخبير المصرفي خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج "صناع القرار" عبر فضائية "صدى البلد"، رصده موقع تحيا مصر :" البنوك المركزية بالاتحاد الأوروبي إذا خفضوا الفائدة حينها يضطر البنك المركزي لرفع  سعر الفائدة ".

خبير مصرفي: اشتروا دهب هو اللي هيكسب الفترة القادمة

صح هشام أبو الفتوح الخبير المصرفي، الراغبين في لاستثمار حاليًا، بشراء الذهب ، حيث يرى أن الذهب حاليًا استثمار متوسط ثم تأتى الشهادات البنكية والأذونات والخزانة .

خبير: استثمار متوسط مع التوقعات بارتفاعه

وأضاف الدكتور عبد المنعم السيد رئيس مركز الدراسات الاقتصادية خلال لقاء تليفزيوني "صناع القرار" عبر فضائية "صدى البلد"، وينقله موقع تحيا مصر :" الذهب أفضل استثمار لأن هناك صعود في السعر العالمي ، متوقعًا زيادة السعر عالميا ومحليا بنسبة 20% على نهاية العام الحالي" .

التعليم يوضح مصير الطالب المتظلم على النتيجة من التنسيق ودخول الدور الثاني

كشف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم شادي زلطة عن تفاصيل الخاصة بتقديم بعض طلاب الثانوية العامة بتظلم على النتيجة الخاصة به.

وقال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج اليوم المذاع عبر شاشة دي أم سي، إن الإجراءات الخاصة بعملية التصحيح الإلكتروني وعدم تدخل عنصر بشري في التصحيح كان له عامل كبير جدا في تقليل نسبه الخطأ، التي قد تكون معدومه في الاجراءات المتعلقة بتصحيح امتحانات الثانوية العامة.

الدهب رايح على فين؟.. رئيس الشعبة يكشف مفاجآت وقدم نصائح للعملاء

قال هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إن السوق المحلية تشهد الآن حالة من الاستقرار من حيث سعر الدولار والعرض والطلب، مؤكدًا أن المؤثر الوحيد في سعر الذهب الفترة الحالية هو التغيرات العالمية.

رئيس شعبة الذهب: التغيرات العالمية عنيفة جدا

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل الزوايا"، مع الإعلامية سارة حازم طه، المذاع عبر فضائية "on"، أن التغيرات العالمية  عنيفة جدًا على مدار اليوم في الارتفاع والانخفاض، مما يؤثر على سعر الذهب بالسوق المحلية، مؤكدًا أن الباعة لا يمتنعون عن البيع، ولكن هناك اضطرابات في التسعير للحظات لذلك يوجد حالة من عدم اليقين ولكن بمجرد ما يحدث استقرار، يحدث البيع بشكل عادي.

بعد شائعات إلغاء برنامجه بقناة صدى البلد.. مصطفى بكري يبدأ الحلقة بآية قرآنية

بدأ الإعلامي مصطفى بكري حلقة برنامجه اليوم بالآية القرآنية، "يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين".

وجاء ترديد عضو مجلس النواب، الإعلامي مصطفى بكري، للآية الكريمة، خلال تقديمه حلقة رصدها موقع تحيا مصر من برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع عبر شاشة "صدى البلد"، وذلك ردا على ما أثير من شائعات حول وقف برنامجه.

رئيس هيئة الدواء: أسعارنا أقل من الأسعار العالمية بنسب كبيرة

حسم الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء ، الجدل الثائر حول نقص الدواء، قائلا :" نقص الدواء يكون لأسباب عدة أبرزها، عدم توافر العملة الصعبة لجلب المادة الخام من الهند والصين، وزيادة على تأخير الشحن من تأثر حركة الملاحة".

هيئة الدواء: الدولة تشهد نقص فى 81 صنفا من الدواء

وأضاف رئيس هيئة الدواء،  خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج "نظرة" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامي حمدي رزق، وينقله موقع  تحيا مصر ، :"الدولة تشهد نقصا ي 81 صنفا من 17 ألف صنف، وفق أبحاث ومعلومات دقيقة تتخطى الـ90% ، معقبا :"هناك شركة أبحاث عالمية تقوم بتحليل نواقص الدواء".

تابع موقع تحيا مصر علي