عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد سلطان: تداعيات العدوان على غزة تحتم وقف فوري لإطلاق النار حتى لا يتسع الصراع

النائب محمد سلطان
النائب محمد سلطان

قال النائب محمد سلطان، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن ما تشهده المنطقة من تداعيات للعدوان على غزة، يحتم أكثر من أي وقت مضى وقف هذا العدوان، حتى لا يتحول إلى حرب إقليمية شاملة تأكل الأخضر واليابس، لافتا إلى أن بوادر تلك الحرب قائمة الآن في ظل التصاعد المقلق بين إيران وإسرائيل وكذلك بينها الأخير وجبهت لبنان.

النائب محمد سلطان: تداعيات العدوان على غزة تحتم وقف فوري لإطلاق النار حتى لا يتسع الصراع

وأضاف "سلطان"، في تصريحات صحفية اليوم، أن أن الاحتلال الإسرائيلي لديه رغبة كاملة لاستمرار تلك الحرب، مشيرا إلى أن ذلك يظهر من خلال مماطلته في المفاوضات التي يدخل فيها، فضلا عن اتباعه لسياسة الاغتيالات التي كان آخرها إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، والتي ستأخذ الحرب القائمة إلى منحنى آخر أكثر تصعيدا، لاسيما وإن كانت تلك العملية قد تمت في طهران العاصمة الإيرانية.

النائب محمد سلطان: سياسة الاغتيالات ستأخذ الحرب إلى منحنى أكثر تصاعديا

وذكر عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن للحرب التي تدور رحاها على مدار عشرة أشهر، آن لها أن تنخمد، حقا لدماء الشعب الفلسطيني الشقيق الذي تكبد عشرات الآلاف من الشهداء فضلت عن مئات الآلاف من المصابين والنازحين.

وأكد النائب محمد سلطان على ضرورة أن يضطلع المجتمع الدولي بمسؤوليته تجاه ما يحدث في قطاع غزة وأن يتمسك مبادئ حقوق الإنسان والقوانين الدولية وما ارتبط بها من قرارات على مستوى مجلس الأمن الدولي ومحكمة العدل الدولية.

تابع موقع تحيا مصر علي