عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التعليم العالي: حصلت على 86% في الثانوية العامة وكليات القمة كانت تقبل من السبعينات

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

كشف الدكتور أيمن عاشور  وزير التعليم العالي ، تفاصيل تنشر لأول مرة عن حياته الشخصية، موضحا أنه حصل على مجموع 86% في الثانوية العامة.

نتيجة الثانوية العامة

وأضاف وزير التعليم العالي،  خلال حوار مفتوح مع شباب الجامعات على مسرح جامعة القاهرة في برنامج" مصر تستطيع"، وينقله موقع  تحيا مصر ، بأن كليات القمة كانت تقبل من السبعينات والأول على الجمهورية كان ممكن يجيب 90%.

وأردف الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي،: "دخلت هندسة عين شمس وده كان حلمي وكان مجموعها 73% وقتها".

فتح موقع التنسيق الإلكتروني، لتسجيل الرغبات للمرحلة الأولى

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح  موقع التنسيق الإلكتروني ، لتسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لهؤلاء الطلاب، اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 12/8/2024 وحتى يوم الجمعة الموافق 16/8/2024وذلك وفقا للحد الأدنى المعلن.

عقد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي اجتماعًا مع رؤساء الجامعات الأهلية المنبثقة من الجامعات الحكومية؛ لبحث سبل تطوير الأداء الأكاديمي والإداري للجامعات الأهلية، وذلك من خلال مناقشة اللائحة الداخلية الموحدة لتنظيم عمل الجامعات الأهلية المنبثقة عن جامعات حكومية، والاستعداد للعام الجامعي الجديد، بحضور دكتور ماهر مصباح أمين مجلس الجامعات الأهلية، وذلك بمبنى التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة.

الجامعات الأهلية تمثل ركيزة أساسية في تحقيق الخطة الوطنية للتعليم العالي

وأكد الوزيرفى بيان رصده موقع تحيا مصر أن الجامعات الأهلية تمثل ركيزة أساسية في تحقيق الخطة الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030، من خلال تقديم برامج تعليمية متنوعة وتخصصات بينية عديدة ذات جودة عالية، تلبي احتياجات سوق العمل المتطورة، موضحًا أن هذه الجامعات تعمل على بناء بيئة محفزة للإبداع، وتوفير البنية التحتية اللازمة لإجراء البحوث العلمية التطبيقية التي تساهم في تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة إلى أنها تساهم في توسيع آفاق التعليم العالي والبحث والابتكار، واستيعاب أعداد متزايدة من الطلاب، مع ضمان تأهيل خريجين مؤهلين للمنافسة في سوق العمل محليًّا وإقليميًّا وعالميًّا، وتلبية متطلبات التنمية المستدامة.

وأشاد الوزير بالدعم الكبير الذي توليه القيادة السياسية للجامعات الأهلية، مؤكدًا أهمية تحقيق التكامل بين مختلف مؤسسات التعليم العالي المصرية، والتوسع في الشراكات الدولية.

تابع موقع تحيا مصر علي