عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيديو| منتخب مصر الأولمبي يتأخر أمام المنتخب المغربي بهدفين مقابل لا شيء في أولمبياد باريس 2024

من لقاء المنتخب الأولمبي
من لقاء المنتخب الأولمبي أمام المغرب

يتواصل البحث عن نتيجة وأهداف مباراة منتخب مصر الأولمبي أمام المغرب في أولمبياد باريس 2024، في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع من المنافسات، ويستعرض موقع تحيا مصر تفاصيل الشوط الأول، الذي انتهى بتقدم منتخب المغرب بهدفين نظيفين.

إنطلاقة سريعة في المباراة

جاءت بداية المباراة، قوية من جانب المنتخب المغربي أولا، بعد هجمة منظمة، تصل الكرة إلى أشرف حكيمي، الذي يصوب قوية، ولكن تصطدم الكرة في دفاع منتخب مصر قبل أن تهز شباك حمزة علاء.

Image

ويأتي الرد سريعا من جانب منتخب مصر الأولمبي، بهجمة عن طريق أحمد سيد زيزو، ولكن الكرة تخرج إلى ركنية يتم تنفيذها بإتقان، ولكن الدفاع المغربي يخرج الكرة، وترتد مرة أخرى من لاعبي المنتخب الوطني إلى منطقة جزاء المغرب، يضعها محمد طارق قوية، يتصدى لها الحارس المغربي بصعوبة.

تبديل أول لصالح المنتخب الأولمبي بعد إصابة زيزو

ويتلقى المنتخب الوطني صدمة كبيرة، بعد سقوط أحمد سيد زيزو للإصابة في العضلة الخلفية، بعد إنطلاقة قوية من الجانب الأيمن، ويسدد قوية يتصدى لها الحارس المغربي، ويخرج زيزو بداعي الإصابة، ويلعب بديلا له مصطفى سعد ميسي.

قد تكون صورة ‏‏‏‏شخص واحد‏، و‏لعب كرة القدم‏‏، و‏‏لعب كرة القدم‏، و‏لعب التنس‏‏‏ و‏نص‏‏
إصابة أحمد سيد زيزو

استحواذ مصري على المباراة

تمكن منتخب مصر الأولمبي، من فرض السيطرة على اللقاء بصورة كبيرة، وتناقل لاعبوه الكرة بصورة متقنة، وسط تراجع من المنتخب المغربي، والاعتماد على الهجمات المرتدة في مباغتة الدفاع المصري.

أخطاء دفاعية للدفاع المصري ومنتخب المغرب يتقدم بثنائية

وتمكن منتخب المغرب من تسجيل الهدف الأول بعد عرضية من أشرف حكيمي، وارتباك دفاعي في إخراج الكرة، التي تصل إلى عبد الصمد الزلزولي، الذي يصوب كرة متقنة إلى شباك حمزة علاء في الدقيقة 25 من زمن المباراة.

وما هي إلا دقيقتين فقط، حتى تمكن هداف الاولمبياد من تسجيل الهدف الثاني لصالح منتخب المغرب، برأسية قوية سكنت مرمى منتخب مصر، في الدقيقة 26 من عمر اللقاء.

أداء تعاوني بين المنتخبين في المباراة

بعد هدفي المغرب، ساد الأداء التعاوني بين المنتخبين، مع سيطرة نسبية لصالح منتخب مصر، ولكن بصورة سلبية دون تشكيل أي خطورة على مرمى المنتخب المغربي، الذي ظهر بأداء متوازن للمحافظة على تقدمه، وهو ما تحقق بعد اتساب حكم المباراة 6 دقائق وقت بدل ضائع، وانتهى الشوط الأول بتقدم مغربي بهدفين نظيفين.

تابع موقع تحيا مصر علي