عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بنت الأمير حسين والأميرة رجوة .. ما معنى اسم إيمان؟

الأمير الحسين والأميرة
الأمير الحسين والأميرة رجوة

أعلن الديوان الملكي الهاشمي عن ولادة الأميرة إيمان بنت الحسين بن عبدالله الثاني، وهي الطفلة الأولى للأميرة رجوة وولي العهد الأمير حسين والحفيدة الأولى للملك عبدالله الثاني ملك الأردن والملكة رانيا .

وقال الملك عبدالله عبر حسابه على إنستجرام: "الحمد لله الذي رزقنا بأول حفيدتينا إيمان بنت الحسين، وأبارك للحبيبين حسين ورجوة مولودتهما الجديدة، لقد أنرت عائلتنا" حسب ما رصد موقع تحيا مصر.

كما شاركت الملكة رانيا أطيب تمنياتها قائلة: "إيمان، لقد استحوذت بالفعل على قلبي. لم تكن عائلتنا أكثر سعادة من أي وقت مضى!"

معنى الإيمان أو الاعتقاد في اللغة العربية، يرمز اسم إيمان إلى الشعور باليقين والإيمان بالله، وهو أمر أساسي في الإيمان الإسلامي.

وقد ذكر النبي محمد الإيمان في أحد أحاديثه المسجلة، المعروفة أيضًا بالحديث، حيث وصفه بأنه قوة الإيمان التي تتجلى من خلال "المعرفة في القلب، والنطق باللسان، ونشاط الجوارح".

معنى إسم إيمان 

مشتق من جذر الكلمة "آمن" كلمة "مؤمن"، وهي إحدى الأسماء المنسوبة إلى الله في الإسلام.

ويُستخدم الإيمان أيضًا في اللاهوت الإسلامي كاسم يصف أركان الإيمان الستة، والتي تُعرف أيضًا باسم أركان الإيمان، والتي تضع المعتقدات الأساسية التي يؤمن بها المسلمون مثل وحدانية الله.

تُستخدم كلمة إيمان أيضًا في الظروف اليومية للإشارة إلى اعتقاد شخص ما وثقته وقناعته وثقته بنفسه، في دورة الألعاب الأولمبية الجارية في باريس ، غالبًا ما استخدم المعلقون التلفزيونيون العرب كلمة إيمان الفريق في إشارة إلى "إيمان الفريق" بالنصر.

يستخدم هذا الاسم في الغالب للإناث وعلى نطاق واسع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، وتشمل متغيرات الاسم إيمان وإيمان وأمينة.

هناك بالفعل إيمان واحدة في العائلة المالكة الأردنية: شقيقة الأمير حسين. تزوجت الأميرة إيمان ، الابنة الثانية والأكبر للملك عبد الله، من جميل ثيرمياوتس ، وهو رجل أعمال مغامر يعيش في نيويورك، في حفل زفاف كبير في عمان العام الماضي.

أطلق الديوان الملكي الهاشمي، الأحد، موقعا إلكترونيا يستطيع من خلاله الأردنيون تهنئة الوالدين الجدد بالتوفيق والنجاح.

فرحتنا لا توصف بقدوم الأميرة إيمان بنت الحسين بن عبدالله الثاني"، كما أضاف أحد المعلقين: "نسأل الله أن ينعم عليها بالصحة والسعادة ويجعلها مصدر فرح لكما".

تابع موقع تحيا مصر علي