عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدبولي: الدولة التزمت بسعر صرف مرن رغم خروج الأموال الساخنة

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الأزمة الحادثة خلال الأسبوع الماضي في الأسواق أدت إلى حالة كبيرة من بيع الأسهم وانخفاضها، وهناك حركة لخروج الأموال وما يطلق عليها الأموال الساخنة بكل دول العالم، لافتًا إلى أن البنك المركزي تعامل مع هذا الوضع، ما يؤكد أن الدولة ملتزمة بسعر صرف مرن.

مدبولي: الدولة التزمت بسعر صرف مرن رغم خروج الأموال الساخنة

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة بمقرها في مدينة العلمين الجديدة، نقلته قناة "إكسترا لايف"، أن الدولة لا تتدخل لعدم وجود تبعيات سلبية تعاني منها الدولة، لافتًا إلى أن الأموال التي خرجت من الأسواق بعيدة عن احتياطات البنك المركزي.

رئيس مجلس الوزراء: الزيادة في سعر صرف الدولار طالت جميع الأسواق الناشئة

وواصل: «الزيادات في سعر صرف الدولار حدثت بالفعل في كل الأسواق الناشئة، فالحكومة عينها على المشهد بصورة واضحة وتدير بطريقة معينة تؤمن الاقتصاد المصري ومصادر العملة الأجنبية».

"مدبولي": الانتهاء من برنامج رد أعباء الصادرات سبتمبر القادم وفي إطار الميكنة ويتضمن حد أقصى 3 شهولا

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنّه لا سبيل للدولة المصرية إلا زيادة صافي صادراتها، موضحًا: "نركز على هذا الأمر وأعلنا عن أرقام نرى أن الدولة قادرة على تحقيقها، ولكن هناك حاجة إلى صياغة كاملة لبرنامج رد أعباء الصادرات".

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة بمقرها في مدينة العلمين الجديدة،: "هذا البرناج سينتهي إعداده خلال الفترة المقبلة، بحيث نخرج في هذا الشهر وبداية سبتمبر المقبل ببرنامج واضح جدا هدفه ميكنة كاملة للمنظومة، وعندما يدخل المصدر البيانات يصرف مستحقاته خلال 3 شهور بحد أقصى، وبالتالي، فإننا نشجع المصدرين على هذا الأمر ونضع آلية كاملة لهذا البرنامج بحيث نعلنه خلال الفترة المقبلة لمساندة المصدرين بالكامل".

تابع موقع تحيا مصر علي