عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء: وزراء التعليم الذين لحقوا بـ طارق شوقى يعملون على تنفيذ خطته

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء ، أن وزراء التعليم الذين لحقوا بالدكتور طارق شوقى يعملون على تنفيذ خطته التى وضعها منذ سنوات  ولا يضعون خطط جديدة ..ينفذون فقط .. والوزير الحالى لديه رؤية فى مواجهة الإشكاليات‏

الإعلان عن سياسة ضريبية كاملة وواضحة خلال شهر

قال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، أنه سيتم الإعلان عن سياسة ضريبية كاملة وواضحة خلال شهر ، بجانب وجود برنامج واضح لدعم الصادرات وتقليل التضخم لأقل من 10% هو دور واضح للحكومة خلال الفترة المقبلة.

وأكد، " إنه لا صحة لما تردد حول بيع الدولة للمطارات ولا يوجد نية لذلك ولكن الهدف هو رفع كفاءة وتشغيل المطارات من خلال الشراكة مع الشركات العالمية المتخصصة، مشيرا إلى أن هذا ليس بدعة وكل مطارات العالم تقوم بهذا الأمر".

وأوضح أن الحكومة لديها رؤية ولكن المشكلة الحقيقة هو حدوث صدمات عالمية لا توجد فى الحسبان ، مثلما حدث من تصاعد الاحداث فى منطقة الشرق الأوسط وتداعيات المشهد والتخوف من اتساع دائرة الصراع، وأيضا ما حدث فى الأسواق العالمية

رئيس الحكومة: مصادر العملة الأجنبية داخل مصر مستقرة واحتياجات الدولة مؤمنة

وأضاف "مدبولي" أن  البورصة المصرية كغيرها تأُثرت باضطرابات أسواق المال العالمية، مشيرا إلى أن الأموال التي خرجت من السوق المصرية كانت من السوق المحلي وكانت بعيدة عن الاحتياطيات الدولية.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن الحكومة تحافظ على استراتيجية توفر الاحتياطي الأجنبي والسيولة النقدية، مشددا على أن مصادر العملة الأجنبية داخل مصر مستقرة واحتياجات الدولة مؤمنة.

مدبولي: وقت أزمة العملة استفاد عدد كبير من تجار السوق السوداء

وذكر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أنه وقت أزمة العملة استفاد عدد كبير من تجار السوق السوداء وبالتالي عمد الكثيرون إلى نشر الشائعات.

وتابع فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء بالعلمين الجديدة، أن التقديرات للخسائر العالمي فيما حدث يوم " الإثنين الأسود" وصلت لـ 6 تريليون دولار، مضيفا قائلا:" هناك أزمة ثقة فى العالم أجمع وأصبح مشهد عالمى".

وقال أن مصادر العملة الأجنبية داخل مصر مستقرة والاحتياجات الرئيسية للدولة مؤمنة ، قائلا:" وقت أزمة العملة استفاد عدد كبير من تجار السوق السوداء وبالتالى نشر الشائعات هدفه إثارة البلبلة

تابع موقع تحيا مصر علي