عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشعب الديموقراطي: العفو الرئاسي عن 600 من المحكوم عليه تطبيق لبناء الشخصية المصرية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال خالد فؤاد رئيس حزب الشعب الديموقراطي، إنّ قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعفو عن 600 محكوم عليه في جرائم مختلفة من الرجال والنساء تطبيق لبناء الشخصية المصرية.

الشعب الديموقراطي: العفو الرئاسي عن 600 من المحكوم عليه تطبيق لبناء الشخصية المصرية

وأضاف فؤاد: «قد يقع المواطن في مخالفة ويحصل على عقوبة، وهذا حق للمجتمع، ومن حق المجتمع أيضا أن يعفو ولي الأمر وهو الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يقوم ويضبط وينفذ ويحمي ويدعم الإنسان المصري في كل قراراته».

قرار اليوم بالعفو عن 600 من المساجين شهادة ميلاد جديدة لهؤلاء المحكوم عليهم

وتابع رئيس حزب الشعب الديموقراطي: «الرئيس السيسي كبير وقائد هذه الدولة ومسؤول عنها، وبالتالي، فإن قرار اليوم بالعفو عن 600 من المساجين شهادة ميلاد جديدة لهؤلاء المحكوم عليهم تمكنهم من أن يكونوا أسوياء وقادرين على المشاركة في بناء الوطن».

الرئيس السيسي يصدر قرارا بالعفو عن 600 شخص

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، باتخاذ الإجراءات القانونية نحو إصدار قرار بعفو رئاسى عن 600 محكوم عليهم في جرائم مختلفة، تفعيلا للصلاحيات الدستورية الممنوحة لرئيس الجمهورية.

السيسي يوجع بالعفو عن 600 من المحكوم عليهم في قضايا مختلفة
جاء ذلك في إطار الاهتمام والمتابعة للظروف الإنسانية للمحكوم عليهم.

ونصت المادة 155 من الدستور المصري 2014 على حق رئيس الجمهورية بإصدار قرارات العفو الرئاسي عن السجناء أو تخفيف العقوبة عنهم، وبينت المادة حالات لا يجوز العفو فيها، حيث نصت على أن «العفو يخص عقوبة المسجونين في بعض القضايا الجنائية غير المخلة بالشرف، وذلك لمن قضى نصف المدة من غير المحكوم عليهم في قضايا قتل عمد ومخدرات، أو محكوم عليهم بقضايا إخلال بأمن الوطن، وذلك بموجب شروط خاصة يحددها القرار السيادي».

تابع موقع تحيا مصر علي