عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكرى وفاة ملكة الإغراء.. كيف تحولت هند رستم من كومبارس إلى مارلين مونرو الشرق

هند رستم
هند رستم

يحل اليوم ذكرى وفاة هند رستم والتي يتخذها الأجيال  كمدرسة من مدارس الإغراء في مسيرتهم الفنية حتى أنها لقبت بملكة الاغراء والبعض شببها بالنجمة العالمية مارلين مونرو وهي اشهر النجمات العلميات في أدوار الاغراء، وساعد هند رستم على ذلك قوامها الممشوق وملامحها الجذابة، وفي ذلك الإطار نرصد محطات في حياة هند رستم.

محطات في حياة هند رستم بذكرى وفاتها 

هند رستم ابنة الإسكندرية ولدت في عائلة أرستقراطية فوالدها كان يعمل ضابطا في الشرطة وكان من اصل شركسي ولكن والدتهع كانت مصرية الأصل، بدأت مسيرتها الفنية بشكل تدريجي حيبث ظهرت ككامبارس في البداية في عدد من الأدوار الصغيرة وكان أولي أعمالها مع ليلى مراد حيث ظهرت في أغنية اتمخطري يا خيل وهي تركب الحصان خلف ليلى مراد ولم يتعدى ظهورها الدقيقتين ولكن تلك الدقيقتين أهلتها لأن تكون من أكبر النجوم في ذلك الوقت.

هند رستم 

التقت هند رستم بعد ذلك وفقا لما رصده موقع تحيا مصر بالمخرج حسن رضا الذي تزوجها لاحقا، ومن هنا بدأت رحلة النجومية في السينما.

رحلة هند رستم مع الإغراء 

عرفت هند رستم في السينما كفتاة اغراء وكانت حلم للعديد من الشباب ومثل أعلى للعديد من الفتيات وكانت حديث الجمهور في الشوارع المصرية وفي خمسينيات القرن العشرين عرفت بملكة الإغراء ومارلين مونرو الشرق وذلك بسبب الشبه الكبير بينهم وخاضت تجربة فنية مثمرة قدمت من خلالها حوالي 74 عمل فني.

الفنانة هند رستم 

وكانت آخر أعمال هند رستم في عام 1979 خلال فيلم حياتي عذاب حيث قررت بعده اعتزال الفن نهائيا دون الكشف عن  سبب هذا الاعتزال المفاجئ ورجح البعض أنه ربما لتغير ملامحها وكبر سنها فتريد أن تحتفظ بصورتها أمام الجمهور، ولكن في الأساس قررت هند رستم أن تتفرغ لزوجها محمد فياض وابنتها الوحيدة بسنت.

وفاة هند رستم 

ورحلت هند رستم بعد حصولها على العديد من الجوائز وذلك بعدما بلغت من العمر 79 عاما، اثر تعرضها لأزمة قلبية لتنقل إلى مركز طبي وظلت به يومين حتى لفظ أنفاسها الأخيرة هناك، تاركة عدد من جوائزها إرثا لابنتها من بينها: شهادة تقدير عن فيلم نساء في حياتي من مهرجان فينيسيا 1957، وجائزة النقاد عن فيلم الجبان والحب،  كما تم تكريمها من قبل جمعية العالم العربي بباريس وتم تكريمها من قبل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 1993، تقديرا لأعمالها المتميزة في السينما، وأطلقت جوجل إشعارًا يحمل صورة هند رستم في محرك البحث على النطاق المخصص لمصر، والدول الناطقة بالعربية للاحتفال بذكرى ميلادها السابعة والثمانين.

تابع موقع تحيا مصر علي